تثبيت حكم إعدام 3 بحرينيين والمؤبد لـ 6 آخرين واسقاط الجنسية عن 11 آخرين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

تثبيت حكم إعدام 3 بحرينيين والمؤبد لـ 6 آخرين واسقاط الجنسية عن 11 آخرين

وزارة العدل البحرينية

ثبتت محكمة الاستئناف البحرينية حكم الاعدام الصادر بحق ثلاثة مواطنين، والسجن المؤبد بحق ستة آخرين اتهمتهم “بقتل ضابط وعنصرين من الشرطة العام الماضي” في منطقة الديه، غرب العاصمة المنامة.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مصدر قضائي رسمي أن المحكمة ثبّتت الحكم بالسجن المؤبد الصادر بحق ستة من أصل سبعة مدانين صدرت بحقهم هذه العقوبة، وأن المدان السابع لم يطلب استئناف الحكم.

ووجهت النيابة العامة الاتهام إلى المحكومين بقتل ثلاثة من الشرطة بينهم ضابط إماراتي، بتفجير عبوة ناسفة في الثالث من آذار/مارس 2014.

وفي قضية منفصلة، أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أحكاماً بالسجن واسقاط الجنسية عن 11 متهماً بقضايا عدة منها “تأسيس جماعة ارهابية خلافا لاحكام القانون.
والانضمام اليها، وتمويل جماعة تمارس نشاطا إرهابياً، وحيازة وإحراز وتصنيع مفرقعات بغير ترخيص من وزير الداخلية تنفيذا لغرض إرهابي”، بحسب ما افاد بيان للمحامي العام. وهي تهم درجت السلطة البحرينية على الصاقها بالمعارضين لمعاقبتهم على مواقفهم السياسية.

وأصدرت المحكمة أحكاماً بالسجن المؤبد بحق سبعة متهمين، والسجن 15 عاماً بحق متهمين، والسجن ثلاثة أعوام بحق متهم واحد.

ويأتي ذلك غداة تشديد محكمة الاستئناف الحكم بسجن الشيخ علي سلمان، زعيم المعارضة الشيعية والامين العام لجمعية الوفاق، من أربعة أعوام إلى تسعة، في خطوة تعني تصعيداً للأزمة السياسية.

المصدر: الوكالة الفرنسية + قناة المنار

البث المباشر