ارسلان نوه بانجازات المشنوق : قانون الـ 60 اقصائي متخلف (الوكالة الوطنية للاعلام) – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ارسلان نوه بانجازات المشنوق : قانون الـ 60 اقصائي متخلف (الوكالة الوطنية للاعلام)

ارسلان -المشنوق

نوه رئيس “الحزب الديمقراطي اللبناني” النائب طلال ارسلان في بيان بـ “انجاز الانتخابات البلدية في لبنان وبالدور الذي لعبه وزير الداخلية في هذا الإطار”.

وقال “لا يسعني الا أن أشيد بالوزير نهاد المشنوق الذي تمسك بضرورة إجراء الانتخابات البلدية وواجه حملات التشكيك بقدرة القوى الأمنية والجيش اللبناني على حمايتها، وهما مؤسستان أثبتتا عن جدارة في القيام بالواجب”.

وأضاف ان “فضلا لا يمكن التغاضي عنه وهو للمواطن اللبناني التواق الى التغيير، ومساهمة اللبنانيين المسالمة والديمقراطية هي نقطة بيضاء من عرسال الجريحة شرقا وصولا الى أقصى القرى الشمالية والجنوبية”، معتبرا ان “محدلة التغيير قد انطلقت وستصل الى الانتخابات النيابية التي لم يعد من ذريعة لعدم اجرائها ولكن على قاعدة قانون عصري يراعي عدالة التمثيل”.

ودعا ارسلان المسؤولين “لأخذ العبر من حماس الناس الذين غيروا معادلات كبيرة في هذه الانتخابات البلدية الاخيرة والذين لم يعد من الممكن تجاوزهم بقانون الـ 60 الذي يستثنيهم من خلال قانون التمثيل الأكثري الإقصائي المتخلف، الذي ولى الأكثريات على الأقليات وورط لبنان في الأزمات السياسية وأدى الى هشاشة النظام وهدم جدران الثقة بين مكونات الوطن الاجتماعية”.

البث المباشر