العربي يعتبر “اسرائيل” آخر معاقل “الفاشية والتمييز العنصري” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

العربي يعتبر “اسرائيل” آخر معاقل “الفاشية والتمييز العنصري”

الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي
الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي

اعتبر الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي السبت ان الكيان الاسرائيلي آخر معاقل “الفاشية والاستعمار والتمييز العنصري” في العالم، وذلك خلال اجتماع للجامعة العربية على مستوى الوزراء ناقش المبادرة الفرنسية لـ”السلام” في الشرق الاوسط.

وعقد وزراء خارجية الجامعة اجتماعا السبت في مقر الجامعة في القاهرة اصدروا في ختامه قرارا “يدعم المبادرة الفرنسية وكافة الجهود العربية والدولية لتوسيع المشاركة الدولية لحل القضية الفلسطينية”.

وقال العربي في كلمته ان “اسرائيل اصبحت بحق تشكل اليوم آخر معاقل الفاشية والاستعمار والتمييز العنصري في العالم كله”. واضاف ان “المواقف المتعنتة للحكومة الاسرائيلية الحالية تعرقل كافة المبادرات المطروحة لانهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”.

من جانبه، قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمته “حاولنا جاهدين مع الحكومة الاسرائيلية العودة لتنفيذ الاتفاقات الموقعة واحترام الالتزامات التي ترتبت علينا وعليهم لكنهم رفضوا”. ورفض عباس اقتراح رئيس الوزراء العدو بنيامين نتانياهو اجراء محادثات ثنائية عوضا عن المبادرة الفرنسية.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك