لادا الروسية تعود إلى لبنان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

لادا الروسية تعود إلى لبنان

لادا الروسية تعود إلى لبنان
لادا الروسية تعود إلى لبنان

أعلنت أكبر شركة روسية لتصنيع سيارات الركاب، الجمعة، عن استئناف تصديرها للسيارات إلى لبنان، وافتتاحها مركز توزيع جديد في بيروت.

وقالت شركة “أفتوفاز” الروسية، في بيان لها:”سنستأنف بيع سيارات (لادا) في لبنان، وفي 25 من الشهر الجاري افتتحنا في العاصمة اللبنانية بيروت مركز وكالة جديد للبيع، الذي بني وفق المعايير الحديثة لـ(لادا)”.

وتخطط الشركة لبيع أكثر من 300 سيارة من طراز “لادا”، خلال العام الجاري، وفقا للكميات المتفق عليها في العقد الموقع بين الجانبين، مشيرة إلى أن البيع للعام الحالي قد يصل إلى 900 سيارة.

وأوضحت الشركة أن أنواع لادا المعروضة في السوق اللبنانية ستكون من طراز “Lada 4х4” و “Kalina “و”Granta”و “Largus”.

وترى شركة “أفتوفاز” أن لدى السيارات الروسية ميزة تنافسية جيدة في السوق اللبنانية، إذا ما قورنت بأسعار باقي السيارات في لبنان، حيث أن متوسط سعر  90% من السيارات في السوق اللبنانية يبلغ 11 ألف دولار.

وقال القائم بأعمال نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق فيتالي أوسيبوف: “إن 90% من السوق اللبنانية تتضمن سيارات يتراوح سعرها عند 11 ألف دولار، لذلك هناك آفاق جيدة لسيارة لادا”، مضيفا: “في الوقت الراهن، الشركاء اللبنانيون بصدد فتح صالة عرض ثانية لسيارات لادا”.

يشار إلى أن شركة “أفتوفاز” سبق أن قامت بتصدير سياراتها إلى سوريا ولبنان، ولكن إمداداتها توقفت عدة مرات. وكان الرئيس التنفيذي للشركة، بو أندرسون، أعلن، في شهر يوليو/تموز الماضي، عن التوقيع على اتفاق مع مستوردي سيارات “نيسان” في لبنان، وأن الشركة نجحت بالعودة عام 2015 إلى السوق الهنغارية.

وتقوم “أفتوفاز” بإنتاج سيارات من ماركة “لادا”، حيث أنتجت أكثر من 28 مليون سيارة من هذه الماركة، منذ عام 1970. وفي عام 2015، وقع مستوردو السيارات من بلدان عديدة عقودا لشراء نحو 70 ألف سيارة مع هذه الشركة الروسية لصناعات السيارات.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك