كشفت إدارة RT عن أن موقع “تويتر” قد طرح عليها إبان الانتخابات الأمريكية عرضا بقيمة تراوحت بين 1,5 و3 ملايين دولار لقاء إتاحة إعلاناتها على الموقع لمدة 4 أشهر حتى انتهاء الانتخابات.
وذكّرت إدارة RT، بأن إدارة “تويتر” التي أرادت التربّح من الجانب الروسي مستغلة الانتخابات الأمريكية، عادت بعد عشرة أشهر على عرضها ونشرت على موقعها ما سمته تقريرا بعنوان “التدخل الروسي في سير الانتخابات الأمريكية 2016″، وأعلنت اليوم عن حظر إعلانات RT .
تجدر الإشارة إلى أنه سبق لموقع “تويتر” وأعلن حظر جميع الإعلانات على الحسابات المملوكة لشبكة RT ووكالة “سبوتنيك” الروسيتين، بزعم تدخلهما في سير الانتخابات الرئاسية الأمريكية. وأعربت رئيسة تحرير RT و”سبوتنيك” مارغريتا سيمونيان عن أسفها لقرار “تويتر”، المندرج في إجراءات انتقامية أمريكية محتملة ضد وسائل الإعلام الروسية في الولايات المتحدة.
قالت: “لا بد لي من الاعتراف بأنني لم أكن أؤمن بأن تويتر يدار من مكاتب الاستخبارات الأمريكية. هذا أمر يؤسفني، لاسيما وأنه من المرجح الآن شعور وسائل الإعلام الأمريكية الناشطة في روسيا بنعومة ردنا”.
المصدر: موقع روسيا اليوم