بوتين: التعاون بين روسيا وآسيان سيسمح باستخدام الإمكانيات الحالية بشكل أفضل لتوسيعه – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بوتين: التعاون بين روسيا وآسيان سيسمح باستخدام الإمكانيات الحالية بشكل أفضل لتوسيعه

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في حفل استقبال على شرف قادة دول آسيان، أن التعاون بين روسيا ورابطة آسيان، سيسمح باستخدام الإمكانيات الحالية بشكل أفضل لتوسيعه التعاون في المجالات الاقتصادية والثقافية والإنسانية، فضلا عن القضايا ذات الأجندة الإقليمية والدولية.

وقال بوتين بهذا الصدد: “منذ البداية تم بناء تعاوننا على مبادئ المنفعة المتبادلة والاحترام، ويجمع بيننا النهج المشترك لحل العديد من المشاكل. إنه الاجتماع الأول بهذا الشكل يجري في روسيا، ونحن نرى في ذلك تأكيدا على الاهتمام المتزايد من جانب دول الرابطة”. وأضاف بوتين: ” لقد تم إعداد إعلان سوتشي، الذي تم التأكيد فيه على المهمة المشتركة وهي نقل الشراكة بين روسيا وآسيان إلى مستوى استراتيجي جديد”.

ووفقا للرئيس، فإن هذا ” سيسمح بالاستفادة بشكل أفضل من الإمكانات القائمة لتوسيع التعاون في المجالات الاقتصادية والثقافية والإنسانية، وأيضا في مسائل جدول الأعمال الإقليمي والدولي”، وقال بوتين أيضاً إنه “من المهم أن تؤيد روسيا ودول آسيان تعزيز التكامل لصالح تنفيذ المشاريع الاقتصادية واسعة النطاق في منطقة آسيا والمحيط الهادئ”.

وأضاف بوتين، بأنه سيتم يوم الجمعة، نقاش آفاق الشراكة العابرة لحدود الاتحاد الاقتصادي الأوراسي وآسيان ومنظمة شانغهاى للتعاون، تابع “نحن على استعداد للعمل معا بشكل بناء في مصلحة دولنا. وليس لدينا أي شك في أننا سننجح”.

وخلص بوتين: “اسمحوا لي أن أقترح نخب رؤساء الوفود وجميع الحاضرين، من أجل الرفاه، واستمرار التعاون المثمر والوثيق”.

هذا وتحتضن مدينة سوتشي يومي 19 – 20 من الشهر الجاري، مؤتمر قمة روسيا مع بلدان اتحاد دول جنوب شرق آسيا-آسيان، المكرس للذكرى العشرين لإقامة العلاقات بين آسيان وروسيا.

المصدر: وكالة سبوتنيك

البث المباشر