#موسكو : توقف محادثات جنيف يهدد بإطالة العملية السياسية في #سورية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

#موسكو : توقف محادثات جنيف يهدد بإطالة العملية السياسية في #سورية

الخارجية

دعت وزارة الخارجية الروسية إلى استئناف محادثات جنيف حول سوريا في أقرب وقت ممكن، وحذرت من أن استمرار توقف المحادثات يهدد بإخراج العملية السياسية عن الإطار الزمني المحدد.
وقال ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وإفريقيا نائب وزير الخارجية الروسي، للصحفيين، اليوم الخميس إن هناك دعوات إلى تأجيل الجولة القادمة من محادثات جنيف بين وفد الحكومة السورية وممثلي المعارضة، إلى ما بعد شهر رمضان المبارك، وشدد قائلاً:”لكن نحن نرى أنه لا يجوز التوقف عن الحوار، إنما على العكس يجب إعطاء دفعة جديدة لهذه المحادثات لتكتسب صفة مستقرة ودينامية أكبر”، وذكر بأن هناك جدولاً زمنيًا محددًا لهذه المحادثات وللخطوات اللاحقة في إطار العملية السياسية”.
وأضاف :”لا يجوز أن نضيع الوقت، لأن هناك خطرًا بخروجنا عن الجدول الزمني”، وأكد على أهمية الالتزام بالإطار الزمني المتفق عليه من أجل إيقاف الحرب في أقرب وقت ممكن، والشروع في إعادة إعمار البلاد والعمل سويًا لمحاربة الإرهابيين.
وتابع بوغدانوف أن موسكو ستواصل إصرارها على ضمان تمثيل لائق لأكراد سوريا في محادثات جنيف، مشيراً إلى أن الجانب الروسي على اتصال دائم بالأكراد.

البث المباشر