رئيس #أرامكو: #السعودية ستزيد إنتاج النفط لترتفع الأسعار في 2017 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

رئيس #أرامكو: #السعودية ستزيد إنتاج النفط لترتفع الأسعار في 2017

شركة ارامكو
شركة ارامكو

قال الرئيس التنفيذي لشركة “أرامكو” أمين ناصر إن المملكة “ستستمر برفع معدلات إنتاجها من النفط لمقابلة الطلب العالمي المتزايد”، متوقعا أن تبدأ الأسعار بالارتفاع مطلع العام 2017.

ونقلت وكالة “بلومبرغ” عن ناصر قوله: “ستتوازن معدلات العرض والطلب نهاية العام الحالي (2016م)، أو في الربع الأول من العام 2017م”، مضيفاً أن “استراتيجيتنا هو مقابلة حجم الطلب، وإن كان يعني هذا رفع معدل إنتاجنا فسنفعل ذلك”.

وأشار إلى أن السعودية “تسعى إلى تعزيز وجودها في السوق العالمية، من خلال تنفيذ مشاريع مشتركة في إندونيسيا، والولايات المتحدة، والهند، وفيتنام، والصين، وجنوب أفريقيا”.

وذكر أن “أرامكو تعتزم زيادة إنتاج حقل “الشيبة” في منطقة صحراء الربع الخالي بنسبة 33 في المئة، ليصل إنتاج الحقل إلى مليون برميل يومياً في غضون أسبوعين، وتعتزم زيادة إنتاجها من الغاز في الحقل نفسه إلى الضعف خلال 10 سنوات، مردفاً بالقول إن الشركة “ستبدأ قريباً إصدار نتائجها السنوية حيث سيتضح حجم الزيادة الكبيرة في الإنتاج مقارنة بالسنوات السابقة”.

وبحسب ما ذكرت “سي أن أن” نقلاً عن محللين، فإن السعودية تهدف من استمرار ورفع معدلات انتاجها إلى المحافظة على حصتها السوقية في القطاع النفطي.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك