غروشكو: نشر أمريكا للدرع الصاروخية له نتائج سلبية على الأمن الدولي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

غروشكو: نشر أمريكا للدرع الصاروخية له نتائج سلبية على الأمن الدولي

57299ab3c461880d2d8b45a1

اعتبر مندوب روسيا الدائم لدى الناتو الكسندر غروشكو، أن تفعيل قاعدة الدرع الصاروخية الأمريكية في رومانيا يأتي ضمن خطوات الولايات المتحدة والناتو التي “لها نتائج سلبية على الاستقرار والأمن الدولي”.

وقال غروشكو للصحفيين إنه “من الضروري ان نأخذ في الاعتبار مجمل الإجراءات الأمريكية لبناء منظومة عالمية للدرع الصاروخية، مع عنصرها الفعال والمتنقل جزئيا في أوروبا. وبالإضافة إلى منظومة “ايجيس ايشور” الأرضية، هي تشمل منصات بحرية، التي تغطي المياه المتاخمة لروسيا”.

وأكد ان روسيا لا تستطيع “تجاهل الارتباط الاستراتيجي بين المشروع الأمريكي للدرع الصاروخي وبرنامج ما يسمى بـ “الضربة العالمية الفورية” وسعي واشنطن للحفاظ على الحرية في مجال احتمال نشر الأسلحة بالفضاء”.

وتابع غروشكو أنه “عدا عن ذلك، فانه من خلال نشر منصات الإطلاق من نوع “ام كي – 41” القادرة على إطلاق صواريخ متوسطة المدى، على مواقع “إيجيس إيشور”، تنتهك الولايات المتحدة بشكل جدي المعاهدة حول الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى”.

يذكر، أنه بدأ أول موقع لمنظومة الدرع الصاروخية للناتو في أوروبا الشرقية بالعمل في قاعدة ديفيسيلو الجوية السابقة بجنوب رومانيا. وتم الإعلان اليوم الخميس عن استعداد منظومة “إيجيس إيشور” الأمريكية للدرع الصاروخية للعمل.

المصدر: وكالة سبوتنيك

البث المباشر