ترامب يؤكد أمام العبادي عزمه على القضاء على تنظيم داعش – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ترامب يؤكد أمام العبادي عزمه على القضاء على تنظيم داعش

ترامب_العبادي

جدد الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاثنين لدى استقباله في البيت الابيض رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي التأكيد على عزمه على “التخلص” من تنظيم داعش الارهابي .

وقال ترامب مخاطبا العبادي “اشكركم على مجيئكم الى هنا، أكن لكم احتراما كبيرا واعلم انكم تعملون بكد، إن جنودكم يقاتلون ببسالة”، منوها بتقدم القوات العراقية في معركة الموصل، واضاف “سنجد حلا اقصد أن علينا التخلص من تنظيم داعش “.

ويشارك العبادي في واشنطن الاربعاء في اجتماع وزراء خارجية الدول الـ 68 المنضوية فيما يسمى بـ “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة ضد “الارهابيين في العراق وسوريا”.

من جهته مازح رئيس الوزراء العراقي الرئيس الاميركي، مؤكدا له ان لا علاقة له على الاطلاق بالتنصت الذي ما زال ترامب يؤكد انه كان يخضع له بأوامر من سلفه باراك اوباما، رغم نفي مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) جيمس كومي في اليوم نفسه امام الكونغرس هذا الاتهام.

وهذه الزيارة الرسمية للعبادي الى الولايات المتحدة هي الاولى له منذ تسلم ترامب مفاتيح البيت الابيض وتهدف الى “تعزيز التعاون الامني والعسكري” بين البلدين.

وتشمل لقاءات العبادي في واشنطن مجموعة من المسؤولين في الادارة الاميركية بينهم نائب الرئيس ووزير الخارجية ورئيس مجلس النواب واعضاء في مجلس الشيوخ.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

إستبيان

متابعي قناة المنار شاركونا في استبيان حول برامج عاشوراء ٢٠٢٤