العدو الإسرائيلي يطلب المساعدة الروسية لمعرفة مصير جنوده المختفين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

العدو الإسرائيلي يطلب المساعدة الروسية لمعرفة مصير جنوده المختفين

الجنود الصهاينة

طلب كيان العدو الاسرائيلي مساعدة روسيا لانهاء ملف الجنود الاسرائيليين الذين بحوزة المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بحسب ما فادت وكالة “روسيا اليوم” للانباء.

فقد طلب رئيس وزراء العدو الاسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس المساعدة الروسية لحل مسألة الجنود الصهاينة الذين أسرته المقاومة الفلسطينية في العدوان الصهيوني الاخير على قطاع غزة.

وقال نتنياهو في بيان له إن “الرئيس بوتين وعد بتقديم المساعدة في هذه القضية”، وأضاف أن “بوتين تعهّد أنه سيساعد إنسانيا في ملف هدار غولدين وشاؤول آرون المحتجزين عند حماس”، دون تفاصيل عن آليات المساعدة.

يذكر انه خلال العدوان الإسرائيلي الأخيرة على قطاع غزة، أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” في 20 تموز/ يوليو 2014، عن أسرها للجندي الإسرائيلي شاؤول أورون خلال تصديها لتوغل بري للجيش الإسرائيلي شرق مدينة غزة، وبعد يومين، اعترف الجيش “الإسرائيلي” بفقدان أورون، مرجحاً مقتله خلال الاشتباكات مع مقاتلي “حماس”.

في حين يدعي العدو ان المقاومة تحتجر ضابط اسرائيلي يدعى هدار غولدن بعد مصرعه في اشتباك مسلح مع مقاومين فلسطينيين شرق مدينة رفح في الأول من آب/ أغسطس الماضي.

ويدعي العدو ايضا فقدان جندي من إسرائيلي من أصول أثيوبية يدعى أفراهام منغيستو، حيث قالت عائلته إن نجلها اختفت آثاره قبل عام حينما دخل قطاع غزة عن طريق البحر، كما تزعم السلطات الإسرائيلية ان حركة حماس تحتجر احد المستوطنين.

المصدر: وكالة فلسطين اليوم

إستبيان

متابعي قناة المنار شاركونا في استبيان حول برامج عاشوراء ٢٠٢٤