علماء يابانيّون يرَوْن أنّ الحركات التي تحصل أثناء ركوب الخيل يمكن أن ينتج عنها تحسّنٌ في القدرات الإدراكية عند الأطفال، وبالتالي تحسين قدراتهم على التعلّم.
وجد علماء في اليابان أنّ ركوب الخيل يحسّن أداء الأطفال وقدرتهم على التعلّم من خلال عدّة اختبارات لسلوكهم. واستنتج العلماء أنّ الحركات التي تحصل أثناء ركوب الخيل يمكن أن ينتج عنها تحسّنٌ في القدرات الإدراكية.
ويعتقد الباحثون أنّ عمليّة التسارع الثلاثية الأبعاد لحركات ركوب الخيل قد يحفّز الجهاز العصبي مما يعزز الإدراك.
وقال البروفيسور في كلية الزراعة في جامعة طوكيو ميتسواكي أوهتا “عدة دراسات تناولت آثار ركوب الخيل عند الأطفال والآليّات الدالّة على تأثير ركوب الخيل على الإنسان”، وقد نُشرت نتائج البحوث على موقع Frontiers in Public Health.
المصدر: الميادين