حمادة للمعلمين: هناك دول أعطت سلاسل فتراجعت عملاتها – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

حمادة للمعلمين: هناك دول أعطت سلاسل فتراجعت عملاتها

1483795880_

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة مع هيئة التنسيق النقابية، التي ضمت: نقيب المعلمين نعمة محفوض، رئيس رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي عبدو خاطر، رئيس رابطة معلمي الأساسي الرسمي محمود أيوب، رئيس رابطة أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي عبد الرحمن برجاوي، رئيس رابطة الأساتذة المتقاعدين عصام عزام، وجمع من الأساتذة في الروابط المذكورة التي تضمها الهيئة.

وقال في كلمة انه “على الرغم من الوقت القصير سوف نعمل لتحقيق إنجازات أولها قانون انتخاب يبغي التمثيل الصحيح الذي يشمل الجميع”.

اضاف: “النقطة الثانية هي الموازنة المتصلة مباشرة مع حقوقكم، في غياب الموازنة لن تكون سلسلة للرتب والرواتب وليس هناك طريق آخر. هناك مشروع سابق للسلسلة ولا أعرف مدى تجاوبه مع حاجاتكم ومدى مراعاته للوضع الإقتصادي. هناك نماذج وأمثلة عن دول أعطت سلاسل وتراجعت عملاتها. إن لبنان في فسحة من الهدوء في ظل مشاكل المنطقة، وعلينا أن نزيد الإستقرار وننجز في خلاله”.

وفي هذا الصدد، طرح المجتمعون إمكان طرح السلسلة بمشروع قانون إذا كان المجلس النيابي لن يقر الموازنة، واكدوا على حقوقهم كموظفين وتربويين، كما اكدوا ان كل رابطة وضعت هواجسها وملاحظاتها في اجتماعات المجلس النيابي، وتحدث المجتمعون عن حقوق الإداريين والمتقاعدين لجهة شمولهم بنسب الزيادات.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

البث المباشر