لليوم 255.. مواصلة استهداف المدنيين في مختلف انحاء قطاع غزة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

لليوم 255.. مواصلة استهداف المدنيين في مختلف انحاء قطاع غزة

العدوان على غزة

لليوم الخامس والخمسين بعد المئتين واصلت قوات الاحتلال استهداف المدنيين في مختلف انحاء قطاع غزة.
واستشهد ثلاثة مواطنين فجر اليوم وأصيب آخرون بجروح وصفت بالخطيرة في غارة استهدفت منزلا في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، كما افيد عن استشهاد مواطنين اثنين واصابة ثلاثة عشر آخرين في قصف منزل في حي الزرقا شمال مدينة غزة، في وقت تعرضت مدينة رفح لغارات جوية وقصف مدفعي متواصل وأفاد الدفاع المدني في غزة بأن طواقمه انتشلت شهيدين من منطقة بئر كندا في حي تل السلطان غربي رفح ، كما استهدفت مدفعية الاحتلال شرق دير البلح وسط القطاع، فيما شنت طائرات الاحتلال عدة غارات استهدفت محيط وادي غزة شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاع ايضا. وتوغلت آليات الاحتلال في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة وسط قصف عنيف وتحليق مكثف للطائرات المسيرة.

صحة غزة: 37347 شهيدًا منذ بدء العدوان

من جهتها ، قالت وزارة الصحة في غزة في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 255 على قطاع غزة، إنّ الاحتلال الاسرائيلي ارتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 10 شهيد و 73 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

ولفتت الصحة إلى أنها ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وأكدت أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت الى 37347 شهيدًا و 85372 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

وأهابت بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط المرفق، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

من ناحية ثانية، وبمبادرة طوعية ودعم من مؤسسات خيرية، عمل النازحون في مدرسة إيواء بمخيم جباليا على اعادة ترميم مركزهم الذي خربه الإحتلال في عدوانه الأخير.

 

المصدر: موقع المنار

إستبيان

متابعي قناة المنار شاركونا في استبيان حول برامج عاشوراء ٢٠٢٤