قصف صاروخي يستهدف قاعدتين أمريكيتين في ديرالزور شرق سوريا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

قصف صاروخي يستهدف قاعدتين أمريكيتين في ديرالزور شرق سوريا

ffe5de1c-df67-4e3d-9b7b-316476df35ff

أعلنت وسائل إعلام أميركية عن قصف صاروخي إستهدف قاعدتين أمريكيتين في حقلي “العمر” النفطي و”كونيكو” الغازي بدير الزور شرق سوريا.

وبحسب وسائل الإعلام فإن الضربات الصاروخية استهدفت القاعدة الأمريكية في الحقلين بعدد من الصورايخ.

ونقلت شبكة أي بي سي الأميركية عن مسؤول أميركي أن إحدى القواعد الأميركية في سوريا استهدفت بثلاث طائرات مسيّرة وقاعدة أخرى بخمسة صواريخ، مشيراً إلى إصابة جندي أميركي بجروح في القصف الصاروخي.

 

وعلق مصدر مسؤول من المستشارين الايرانيين في سوريا على الاعتداء الاميركي على نقاط مدنية في دير الزور. وقال إنَّ مهمتنا وحضورنا المشروع في سوريا هو لمساعدة الدولة السورية وتحت رعايتها لمواجهة الإرهابيين والمشروع التكفيري وعلى رأسهم داعش.

أضاف المصدر المسؤول إنَّ الأهداف التي هاجمها الاحتلال الأميركي هي نقاط مدنية في دير الزور وهي عبارة عن مخازن تغذية ومراكز خدمات ما أدى الى ارتقاء سبعة شهداء وجرح سبعة آخرين.

وحذر المصدر المسؤول من المستشارين الايرانيين في سوريا العدو الأميركي. وقال إننا نملك اليد الطولى ولدينا القدرة على الرد في حال تمَّ استهداف مراكزنا وقواتنا على الاراضي السورية ولن يكون انتقامنا سهلاً وبعيداً.

 

المتحدث باسم وزارة الحرب الأميركية باتريك رايدر إِدعى في مؤتمر صحافي أن الضربات التي حصلت في سوريا كانت لحماية القوات الاميركية. وقال نحن لا نسعى للصراع مع إيران، زاعماً أن مهمة قواته في سوريا هي لضمان القضاء الكامل على تنظيم داعش، ونحتفظ بحق الرد بالشكل المناسب إذا تم استهداف قواتنا، على حد قوله.

المصدر: قناة المنار

إستبيان

متابعي قناة المنار شاركونا في استبيان حول برامج عاشوراء ٢٠٢٤