رئيس هيئة الأركان الايراني: تهديدات ترامب لإيران مجرد مزحة ولا يمكن لأحد التفكير بالهجوم علينا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

رئيس هيئة الأركان الايراني: تهديدات ترامب لإيران مجرد مزحة ولا يمكن لأحد التفكير بالهجوم علينا

628c84bec22579bf275e245b7dbf0dfb

قلل رئيس هيئة الاركان العامة الايرانية اللواء محمد باقري، من أهمية التهديدات التي سبق أن أطلقها الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، بضرب سفن إيرانية في الخليج ومضيق هرمز.

واعتبر اللواء باقري، اليوم الخميس، أن ترامب، عندما كان مرشحا للرئاسة، “صرح بأقوال هي أعلى من شأنه”، واصفا إياه حينها بالمتهور بأقواله الدعائية.

ونصح رئيس هيئة الأركان الإيرانية الرئيس ترامب بالعودة إلى قائد القوة البحرية الأمريكية وأن يسأله عن حال البحارة الأمريكيين بعد احتجازهم والاستيلاء على زوارقهم.

ووصف رئيس الأركان الإيرانية تهديدات ترامب بالمزحة المضحكة، معيدا إلى الأذهان أن القوة التي تمتلكها إيران في البحر تعادلها قوة في البر والجو كذلك.

كما شدد اللواء باقري على أن قدرات بلاده الصاروخية بلغت حدا لا تسمح للأعداء حتى بالتفكير بشن اعتداء على إيران.

وجاءت تصريحات اللواء باقري تعليقا على رد فعل ترامب على حادثة أرغمت خلالها سفن إيرانية في مياه الخليج سفينة حربية أمريكية على تغيير مسارها، إذ هدد المرشح الرئاسي الجمهوري في كلمة له في أيلول/سبتمبر الماضي، بـ”إخراج الإيرانيين من المياه في حال تكرار مثل هذه الحالات”.

المصدر: وكالات

البث المباشر