المبعوث الأممي للصحراء يلتقي زعيم جبهة البوليساريو في الجزائر – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

المبعوث الأممي للصحراء يلتقي زعيم جبهة البوليساريو في الجزائر

63153f8a4c59b7124071dd3a

التقى المبعوث الأممي للصحراء ستيفان دي ميستورا الأحد زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي في تندوف بالجزائر في إطار جولته الثانية في المنطقة، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية.

وحصل “اللقاء المغلق” في مخيم للاجئين الصحراويين بين دي ميستورا وزعيم الجبهة بحضور ممثل البوليساريو لدى الأمم المتحدة عمر سيدي محمد، بحسب المصدر نفسه.

وكان المبعوث الأممي التقى السبت رئيس وفد مفاوضي البوليساريو خطري آدوه بالإضافة إلى سيدي محمد. وأكد سيدي محمد إثر اللقاء أن جبهة البوليساريو “ملتزمة بالسلام، ولكنها ملتزمة أيضا بالدفاع بكل الطرق المشروعة عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال”.

وأضاف أن “جبهة البوليساريو مستعدة للتعاون مع الأمم المتحدة والمبعوث الشخصي في جهودهما الرامية إلى التوصل إلى حل سلمي وعادل ودائم يقوم على الاحترام الكامل لحق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف وغير القابل للمساومة في تقرير المصير والاستقلال”.

ومنذ تعيينه في تشرين الثاني/نوفمبر 2021، أجرى دي ميستورا أول جولة له في المنطقة في كانون الثاني/يناير حين زار الرباط وموريتانيا والجزائر وتندوف. في بداية تموز/يوليو، توجه دي ميستورا إلى الرباط للقاء مسؤولين مغاربة لكنه تخلى عن زيارة الصحراء، على أمل أن يتمكن من القيام بذلك في وقت لاحق.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

إستبيان

متابعي قناة المنار شاركونا في استبيان حول برامج عاشوراء ٢٠٢٤