البرلمان العربي يطالب تركيا بسحب قواتها من العراق فوراً – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

البرلمان العربي يطالب تركيا بسحب قواتها من العراق فوراً

البرلمان العربي
البرلمان العربي

أشاد البرلمان العربي  بالإنتصارات الكبيرة التي حققتها قواته المسلحة في مواجهة مسلحي داعش وتحرير المزيد من المدن والمناطق الواسعة من قبضة الإرهابيين، ودعا الحكومة التركية إلى السحب الفوري لقواتها العسكرية المتوغلة في العمق العراقي وإحترام سيادة وإستقلال ووحدة العراق، مؤكدا حق العراق في استخدام كافة الطرق والوسائل لدفع تلك القوات على الإنسحاب السريع.

ودعا تركيا إلى مراعاة علاقات حسن الجوار والإلتزام بالقوانين والأعراف الدولية في هذا الصدد، معربا عن رفضه لكافة التدخلات الخارجية في الشأن العراقي الداخلي من أي طرف أو دولة. كما اعرب عن رفضه لقرار البرلمان التركي بتمديد بقاء وإستمرار القوات التركية في الأراضي العراقية والذي يتنافى مع القواعد والمبادئ الدولية التي ترفض مدّ السيادة إلى خارج الحدود.

واكد البرلمان العربي دعمه لجهود الحكومة العراقية واستعداداتها لتحرير مدينة الموصل وسائر مناطق محافظة نينوى، مع ضرورة الحفاظ على حياة المدنيين والنازحين، ودعا إلى ضرورة الإسراع في إعادة النازحين والمهجرين إلى بيوتهم ومدنهم بعد أن تم تطهيرها من الإرهابيين.

وشدد البرلمان على ضرورة مساندة العراق في خططها الرامية إلى بناء وإعمار المدن التي دمرتها الجماعات الإرهابية ويدعو إلى دعم صندوق الإعمار الذي تشكل لهذا الغرض، مؤكداً أهمية المصالحة والتسوية الوطنيه بين العراقيين والحوار الإيجابي البنّاء بينهم حول مستقبل بلدهم ودعم الإصلاحات التي قامت بها الحكومة العراقية برئاسة حيدر العبادي.

المصدر: موقع البرلمان العربي

البث المباشر