#روسيا و #لبنان بصدد التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال الزراعة في 2016 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

#روسيا و #لبنان بصدد التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال الزراعة في 2016

الوزير أكرم شهيب

صرح السفير اللبناني لدى روسيا، شوقي بونصار، اليوم الاثنين، بأن مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال الزراعة بين روسيا ولبنان قد يتم التوقيع عليها قبل نهاية العام، وذلك بعد الزيارة الأخيرة لوزير الزراعة اللبناني، أكرم شهيب، إلى موسكو.

وقال بونصار في حوار مع وكالة “سبوتنيك”: “لم يتم التوقيع على أي اتفاقيات، ولكن اللقاءات كانت هامة جداً، لأنها وضعت أساساً للزيارة الوشيكة للوفد الروسي إلى لبنان”. وأشار إلى أن اللقاء سيعقد على مستوى الخبراء من وزارتي الزراعة.

وأضاف: “سيصلون إلى بيروت لمناقشة زيادة الصادرات اللبنانية إلى روسيا والعكس. لبنان مهتم بزيادة الخضروات والفواكه المصدرة وبصفة خاصة التفاح. روسيا مهتمة بتصدير لحوم البقر والخروف والدجاج. بالطبع، يحتاج لبنان إلى ذلك”.

وتابع قائلا: “خلال اللقاء، اقترح أكرم شهيب التوقيع على مذكرة التفاهم بين الجانبين، وبالطبع، وافق الجانب الروسي على ذلك، ولكنه يجب تحديد التفاصيل ودراسة ذلك”.

وقال السفير: “لم يحدد الجانبان تواريخ محددة، ولكن كما أفهم، قد يحدث ذلك قبل نهاية العام، إذ أن الجانبين يعتزمان الدفع بالعلاقات. ترغب روسيا، وهي تحت طائلة العقوبات، في إيجاد موردين مختلفين، بينما يريد لبنان دخول أسواق جديدة بسبب الأزمة السورية”.

البث المباشر