الكنيست يصادق على تعيين ليبرمان وزيرا للحرب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الكنيست يصادق على تعيين ليبرمان وزيرا للحرب

أخبار موقع المنار

صادق الكنيست الإسرائيلي على قرار تعيين أفيغدور ليبرمان وزيرا للحرب، وصوت لصالح القرار 55 عضوا بينما عارضه 43 من أصل 120 عضواً، وكانت الحكومة الإسرائيلية صادقت في وقت سابق من الاثنين بالإجماع على قرار تعيين ليبرمان.

واعتمدت الحكومة في جلستها الخاصة تعيين عضو الكنيست صوفا لندبر وزيرة للاستيعاب وعضو الكنيست تساحي هنغبي من الليكود وزيرا بلا حقيبة في مكتب رئيس الوزراء، ومن المقرر أن يؤدي الوزراء الجدد القسم أمام الكنيست في جلسة تعقد بعد ظهر اليوم.

وقد تم تمهيد الطريق أمام توسيع رقعة الائتلاف الحكومي بعد إنجاز حل للأزمة بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس حزب البيت اليهودي الوزير نفتالي بينيت الليلة الماضية. وتسنى التوصل إلى اتفاق بعد أن وافق نتنياهو على الحل الوسط الذي اقترحه الوزير يعقوب ليتسمان والذي ينص على تعيين رئيس مجلس الأمن القومي أو نائبه مؤقتا في منصب الضابط المكلف بإطلاع الوزراء الأعضاء في المجلس المصغر للشؤون السياسية والأمنية على الأوضاع الأمنية وذلك حتى إصدار استنتاجات لجنة عميدرور الخاصة بالموضوع.

واعتبر الوزير نفتالي بينيت الإعلان عن الحل الوسط بشأن المجلس الوزاري المصغر انتصارا للشعب الإسرائيلي والجيش. وأعرب رئيس الكيان رؤوفين ريفلين عن تأييده لتوسيع رقعة الائتلاف الحكومي باعتباره خطوة صائبة.

المصدر: موقع روسيا اليوم

البث المباشر