مقدمة نشرة أخبار المنار المسائية 26-4-2016 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مقدمة نشرة أخبار المنار المسائية 26-4-2016

أخبار موقع المنار

نداءُ عينِ التينة تَردَّدَ اِيجاباً في الرابية.. فَرُدَّت تحيةُ الرئيسِ نبيه بري بمِثْلِها، لتُقرَأَ اُولى الخُطُواتِ على طريقِ قانونِ الانتخاب..
كُوَّةٌ في الجدارِ السياسيِ الذي يُحاصرُ المؤسسات، على املِ توسعتِها لِيعبُرَ منها السياسيون، لعلَّهم يَقدِرونَ على فك ِّ الحصارِ الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والسياسي الذي اَضنى لبنان..

شمعةٌ سياسيةٌ اُضيئت زمنَ العتمةِ التي تَعُمُّ الملفات، وابرزُها الانترنت غيرُ الشرعي المنتظِرُ اِذنَ وزارةِ الاتصالاتِ لمحاكمةِ المتورطينَ من الموظفينَ في شركةِ اوجيرو.. فلِمَ الانتظار؟ هل فَرملت الاعتباراتُ السياسيةُ حماسةَ بعضِ المعنيينَ من تِقنيينَ وقضائيين؟ وهل يُصابُ الملفُ بعدوَى المطامر، حيثُ رُفعت النفاياتُ من الشوارعِ وبقيت مأساةُ الروائح؟

في الاقليمِ تقدَّمَ المخاضُ السياسيُ العراقيُ عبرَ مجلسِ النواب، على مُراوحةِ المفاوضاتِ اليمنيةِ في الكويت، التي تَدَخَّلَ اميرُها بمسعَى تذليلِ العقبات، والتواصلِ معَ اهلِ العدوانِ السعودي الاميركي على اليمنيين، من اجلِ تثبيتِ وقفِ اطلاقِ النار.. وهو مطلبُ وفدِ القوى الوطنيةِ اليمنيةِ الذي تَعتبرُه خطوةً اُولى وأساسيةً على طريقِ جِديةِ المفاوضات..

المصدر: قناة المنار