كيري سيعمل الجمعة على طمانة ظريف بشان رفع العقوبات – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

كيري سيعمل الجمعة على طمانة ظريف بشان رفع العقوبات

محمد جواد ظريف

سيعمل وزير الخارجية الاميركي جون كيري الجمعة على طمانة نظيره الايراني محمد ظريف بشان رفع العقوبات الدولية على ايران اثر الاتفاق حول البرنامج النووي وذلك بعد سلسلة احتجاجات ايرانية.

ومن المقرر ان يجتمع الوزيران اللذين لا ترتبط بلداهما بعلاقات دبلوماسية منذ 1980، للمرة الثانية خلال اسبوع في نيويورك على الارجح في مقر الامم المتحدة، بحسب الخارجية الاميركية.

وكان الوزيران عقدا اجتماعا الثلاثاء في الامم المتحدة، واشار كيري الى “تقدم” في المباحثات، مضيفا “سنعمل على التثبت من تطبيق الاتفاق وفق الاصول ومن حصول جميع الاطراف على المكاسب المنصوص عليها” منذ توقيع اتفاق تموز/يوليو 2015 بين طهران والقوى الكبرى.

ودون ان يكشف ما سيقوله كيري لنظيره الايراني المح المتحدث باسم الخارجية جون كيربي الى ان اللهجة ستكون لهجة تهدئة. واكد ان كيري “سيواصل المباحثات مع الوزير ظريف متفهما قلقه وقلق طهران بشان نسق تخفيف العقوبات”.

واضاف المتحدث “لا نحاول بالتاكيد ان نكون عقبة باي طريقة امام البنوك والمؤسسات الاجنبية العاملة مع ايران في اطار تخفيف العقوبات والتي تقوم بصفقات قانونية مع” هذا البلد.

واقر كيري مساء الاثنين ان طهران لم تجن حتى الان الا “بعض المليارات من الدولارات” من رفع العقوبات مقابل نحو 55 مليار دولار متوقعة.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر