وزارة الخارجية الألمانية: إحباط الهجوم الذي وقع ضد القنصلية الألمانية في أفغانستان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

وزارة الخارجية الألمانية: إحباط الهجوم الذي وقع ضد القنصلية الألمانية في أفغانستان

إحباط الهجوم الذي وقع ضد القنصلية الألمانية في أفغانستان

أكدت وزارة الخارجية الألمانية الجمعة أنه تم التصدي لهجوم مسلح وقع ضد القنصلية الألمانية في مدينة مزار شريف الأفغانية، وأن أياً من موظفي القنصلية لم يصب بأذى. وجاء في بيان وزارة الخارجية الألمانية، نشرته على صفحتها في “تويتر” الجمعة “الهجوم المسلح على القنصلية الألمانية في مزار شريف، تم إنهاؤه”. من جهته، أكد المتحدث الصحفي للسفارة الروسية في كابول أليكسي كوساريف أن البعثات الدبلوماسية الروسية في أفغانستان تعمل بشكل طبيعي، بالرغم من هجوم مسلحين على القنصلية الألمانية في مزار شريف الأفغانية. وقال كوساريف لوكالة “نوفوستي” للأنباء “في الوقت الراهن، الوضع هادئ، والعمل يسير بشكل عادي”.

السفير الأفغاني لدى طاجيكستان يصاب بجروح إثر الهجوم على القنصلية الألمانية في مزار الشريف

هذا وأعلنت وكالة “باجواك” الأفغانية الجمعة، أن السفير الأفغاني في طاجيكستان، أصيب في الهجوم الذي قام به مسلحون من حركة “طالبان” المتشددة، ضدَّ القنصلية الألمانية في مدينة مزار شريف. وكان انتحاري يقود سيارة مفخخة، قد ضرب ليلة الجمعة جدار فندق “مزار” في مدينة “مزار شريف”، وهو المبنى الذي يستخدمه الدبلوماسيون الألمان كقنصلية لبلادهم. ووقع انفجار قوي ثاني داخل المبنى. وبدأت بعد ذلك عملية إطلاق للنار في الشارع الواقع بالقرب من مبنى القنصلية. وأعلن المتحدث باسم حركة “طالبان”، أن الهجوم جاء رداً على تصرفات الطائرات الأميركية في ولاية “قندوز” يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني، حيث أسفر قصف الطائرات الأميركية هناك عن مقتل أكثر من 30 مدنياً.

والجدير بالذكر أن الهجوم الذي قام به مسلحون ضدَّ القنصلية الألمانية في مدينة “مزار شريف”، تم التصدي له من قبل الحراس الأمنيين للقنصلية، ومن قبل قوات الأمن الأفغانية، وكذلك من قبل جنود مهمة “الدعم القوي”، الذين وصلوا من قاعدة “مارمال” للجيش الألماني. هذا وتضرر مبنى القنصلية خلال الهجوم بشدة. وأعلنت وزارة الخارجية الألمانية عدم قدرتها بعد، على معرفة عدد المدنيين الأفغان بدقة، وأفراد الأمن، ممن قتلوا وأصيبوا في ذلك الهجوم. وذكرت وسائل الإعلام الألمانية نقلاً عن وكالة الأنباء الألمانية، أن عدد القتلى لا يقل عن أربعة أشخاص، وأن عدد الجرحى بلغ 119 جريحاً.

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك