حوالي مليوني شخص يوقعون على عريضة تطالب الناخبين الرسميين بالتصويت لكلينتون – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

حوالي مليوني شخص يوقعون على عريضة تطالب الناخبين الرسميين بالتصويت لكلينتون

هيلاري كلينتون

نشرت عريضة الجمعة موقعة من حوالي ميليوني شخص، تطالب أعضاء الهيئة الانتخابية أن يعطوا أصواتهم لهيلاري كلينتون في 19 كانون الأول/ديسمبر، لتستطيع أن تصبح رئيسة للولايات المتحدة الأميركية. وجاء في الوثيقة اليوم: ” نحن ندعو الناخبين إلى تجاهل نتائج الانتخابات في الولايات المتحدة والتصويت لهيلاري كلينتون، لماذا؟ لأن [دونالد] ترامب لا يصلح ( أن يكون رئيساً)، لاندفاعه وكذبه وترهيبه، بالإضافة إلى انعدام التجربة التام لديه ما يجعله خطيراً على الشعب، كلينتون فازت بالتصويت الشعبي ويجب أن تصبح رئيسة”.

وأكدت الوثيقة، التي وقع عليها حتى الآن أكثر من 1.9 مليون شخصاً ” الزملاء الناخبون، في الوقت نفسه، يمكن أن يعطوا البيت الأبيض لأي مرشح كان، لذلك، لما لا تستخدم أكثر مؤسساتنا الغير ديمقراطية لتأمين الديمقراطية لدينا؟” هذا وتم نشر العريضة المسماة ” الزملاء الناخبون: هل ستجعلون هيلاري كلينتون رئيسة في 19 كانون الأول /ديسمبر” على الموقع الإلكتروني change.org.

وتجدر الإشارة إلى أن الانتخابات الأميركية جرت يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني 2016، وفاز فيها المرشح الجمهوري دونالد ترامب ليصبح بذلك، الرئيس المنتخب الـــــ45 للبيت الأبيض الأميركي، بعد حصوله على 290 صوتاً، ليتغلب على المرشحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون، وبشكل واضح، حيث حصلت الأخيرة على 218 صوتاً فقط. ومن المعروف أن المرشح لرئاسة البيت الأبيض الأميركي يلزمه الحصول على 270 صوتاً كحد أدنى، للفوز بالانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأميركية. وسيتولى الرئيس الأميركي الجديد، المنتخب، مهام منصبه في 20 كانون الثاني/يناير 2017.

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية

البث المباشر