ألمانيا تمدد اعتقال سوري له صلات بـ “داعش” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ألمانيا تمدد اعتقال سوري له صلات بـ “داعش”

5824d816c46188d1758b4607

أقرت أعلى محكمة في ألمانيا الخميس تمديد اعتقال سوري (19 عاما) ألقي القبض عليه في آذار/مارس لصلاته بتنظيم داعش الإرهابي.

وقالت محكمة العدل الاتحادية في قرارها، إن الرجل الذي لم تكشف عن اسمه “يمكن أن يحتجز لثلاثة أشهر أخرى للسماح للمحققين بمواصلة عملهم، بالنظر إلى الخطر الكبير المتعلق بإمكانية فراره من البلاد”، وتوقعت أن يوجه ممثلو الادعاء اتهامات رسمية له قريبا.

وجاء في قرار المحكمة أن المشتبه به الذي وصل إلى ألمانيا في آب/أغسطس 2015، يعتقد أنه كان يجمع معلومات مفصلة لصالح تنظيم “داعش” الإرهابي حتى شباط/فبراير 2016، بشأن عدد الأشخاص والحافلات السياحية في ساحة ألكسندر بلاتس في برلين والمنطقة المحيطة ببوابة برندنبورغ التاريخية ومبنى البرلمان الرايخستاغ.

وألمانيا في حالة تأهب قصوى بعد هجومين مرتبطين بالمسلحين في تموز/يوليو الماضي. وألقت الشرطة الثلاثاء الماضي القبض على 5 ممن يشتبه بأنهم متشددون يقومون بتجنيد الشباب لصالح تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا.

وكانت قوات الأمن ألقت القبض على اللاجئ السوري جابر البكر في تشرين الأول/أكتوبر الماضي للاشتباه في تخطيطه لهجوم كبير على مطار في برلين. وانتحر لاحقا في السجن.

وجاء في التقرير، الذي كشف النقاب عنه للمرة الأولى، أن “المشتبه به جابر البكر قدم معلومات بشأن مواقع برلين السياحية لعميل تابع لتنظيم داعش بالهاتف في شباط/فبراير 2016”.

وتشير وثيقة المحكمة إلى أن المحققين فحصوا أربعة هواتف محمولة وبطاقات بيانات جرى مصادرتها خلال القبض عليه وراجعوا حتى الآن أكثر من 37 ألف رسالة نصية ومحادثة وزهاء 13 ألف صورة، وما يربو على 9800 مقطع مصور.

وتضيف الوثيقة أنه خطط للعودة إلى سوريا، حيث لا يزال يعيش والداه وزوجته وابنه، للقتال هناك.

المصدر: وكالات

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك