أبرز التطورات على الساحة السورية 07 ـ 11 ـ 2016 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أبرز التطورات على الساحة السورية 07 ـ 11 ـ 2016

خريطة سوريا

دير الزور وريفها:

ـ صدّ الجيش السوري محاولتي تسلل لمجموعات من مسلحي تنظيم داعش على محور تلة الرواد غرب مدينة دير الزور وعلى محور محيط المطار من جهتي المريعية وحويجة المريعية ومزارعها جنوب شرق المدينة حيث دارت اشتباكات استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة الثقيلة وقذائف المدفعية وأوقع في صفوف المتسللين قتلى وجرحى. كما تصدى الجيش لهجوم على محور الجفرة شرق المدينة، فيما شنّ سلاح الجو غارات مستهدفاً تحركات المسلحين في محيط قرية الجفرة ومعمل السيراميك بالمريعية وفي محيط مطار ديرالزور العسكري. وبالتزامن قصفت مدفعية الجيش مواقع وتجمعات مسلحي التنظيم في الجفرة جنوب شرق المدينة وحويجة صكر عند أطرافها وحقق إصابات مؤكدة.
ـ قالت تنسيقيات المسلحين إن تنظيم داعش وضع عدة حواجز على الحدود السورية ـ العراقية عند أرياف مدينة دير الزور لمنع المدنيين الفارين من مناطق سيطرته العبور إلى سوريا.

الرقة وريفها:

ـ قُتل 4 أشخاص وأُصيب آخرون إثر استهداف طيران “التحالف الدولي” بغارة جوية حي “الصفصاف” في مدينة الرقة.

حلب وريفها:

ـ دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري وحلفائه من جهة ومجموعات “جيش الفتح” و”فتح حلب” من جهة أخرى في تلة “الرخم” غرب حلب وسط تقدم ملحوظ، استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة وسط قصف مدفعي وصاروخي لمواقع وتحركات المسلحين في المنطقة.
ـ دارت اشتباكات بين الجيش السوري وحلفائه من جهة والمجموعات المسلحة عند محور تلة الرخم غرب الكليات العسكرية في حلب وعند مشروع شقق 1070 في المنطقة نفسها وتم تدمير آلية مجهزة برشاش ثقيل ووقوع عدد من القتلى والجرحى في صفوف المسلحين .

حماه وريفها:

ـ دمر سلاح الجو في الجيش السوري عدداً من مقرات ودبابات وآليات المجموعات المسلحة وقضى على عدد من المسلحين باستهداف تجمعاتهم وتحركاتهم في حلفايا واللطامنة وطيبة الإمام وشمالها ومحيط “اللحايا” و”الزلاقيات” و”المصاصنة” و”تل المنطار” و”زور الحيصة” و”معركبة” ومحيطها في ريف حماه.

المصدر: خاص

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك