الهندي: خطوات عملية قادمة لمناقشة مبادرة الحركة للوصول لمؤتمر وطني كبير – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الهندي: خطوات عملية قادمة لمناقشة مبادرة الحركة للوصول لمؤتمر وطني كبير

محمد الهندي

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي أن الحركة بصدد عقد ورشات عمل، لمناقشة المبادرة التي طرحها الأمين العام للحركة رمضان عبدالله شلح، بعد أن تم تقديمها لكل الفصائل الفلسطينية.

وقال الهندي، خلال حلقة نقاش ضمن برنامج الصالون الصحفي الذي ينظمه منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، إن ورشات العمل ستنتهي بمؤتمر لكل الفلسطينيين، لتحقيق أكبر إجماع من قبل الفلسطينيين والتوافق من الجميع، واوضح أن المبادرة رؤية قدمتها الحركة للأطراف الأخرى للنقاش ولكل واحد أن يقول رأيه فيها، ومعظم الفصائل توافقت عليها، حتى أن مسؤولين في فتح أعطوا ردود مؤيدة لها من بيهم عباس زكي، كما أن بعض الكتاب المحسوبين على فتح كتبوا عنها.

وقال “دعونا لحوار فلسطيني جدي، وهو ما يكشف جدية هذا الحوار، ومن معه ومن يؤيده، ويجب تجاوز الأزمة التي يعتبر مدخلها هو إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أسس سياسية فلسطينية.

وشدد الهندي على أن صاحب الخطوة بالمبادرة للبدء بحوار وطني ويتحمل مسؤولية ذلك هو الرئيس محمود عباس، بحيث يدعو لحوار وفقاً لاتفاق القاهرة 2005، لأن الوضع لا يحتمل أي تأجيل، وعلى الرئيس عباس التقاط هذه المبادرة. وتابع الهندي “هناك أفكار حول آليات تفعيل المبادرة شعبياً في حال عدم استجابة أبو مازن”.

ودعا الهندي لسحب المبادرة العربية من التداول لأنها أضرت بالقضية الفلسطينية، مُشككاً في جدوى المفاوضات، وخاصة أن المفاوض الفلسطيني لا يزال يلهث وراء حل الدولتين وهو حل ليس عملياً على الأرض، وقال إن كيان الاحتلال يتخبط وصورته في نظر العالم أنه عصابات همجية قاتلة وارهابية وهذا يخدم القضية الفلسطينية.

المصدر: وكالة يونيوز

البث المباشر