الدولار يتعافى بعد صدمة التحقيق في رسائل هيلاري كلينتون الألكترونية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الدولار يتعافى بعد صدمة التحقيق في رسائل هيلاري كلينتون الألكترونية

الدولار يتعافى بعد صدمة التحقيق في رسائل هيلاري كلينتون الألكترونية
الدولار يتعافى بعد صدمة التحقيق في رسائل هيلاري كلينتون الألكترونية

تعافى الدولار أمس الاثنين، ليسترد بعض الخسائر التي تكبدها مساء الجمعة، إثر إعلان مكتب التحقيقات الاتحادي أنه يجري تحقيقا بشأن رسائل الكترونية اكتشفت حديثا، في إطار التحقيقات الخاصة باستخدام هيلاري كلينتون خادما خاصا أثناء توليها منصب وزيرة الخارجية.

ويرى المحللون أن فوز كلينتون في انتخابات الرئاسة الأمريكية التي تجري في الثامن من الشهر الجاري سيكون إيجابيا للدولار، ويفسح المجال لثاني رفع لأسعار الفائدة الرسمية في عشر سنوات في ديسمبر/كانون الأول.

وعلى النقيض فإن فوز رجل الأعمال دونالد ترامب -الذي يعتقد أنه ينطوي على إمكانية تشجيع عودة الدولارات- من المتوقع أن يثير قلق المستثمرين، مما يدعم الين وغيره من الملاذات الآمنة.

ولا يزال الدولار في سبيله لتحقيق مكاسب قوية، رغم اقبال مستثمرين على جني الأرباح الأسبوع الماضي. وارتفعت العملة الأمريكية 0.4 في المئة مقابل اليورو إلى 1.0947 دولار وتزيد نصف سنت فقط عن المستوي المتدني الذي سجل يوم الجمعة.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس حركة العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية، 0.3 في المئة إلى 98.610، بزيادة 3.2 في المئة في اكتوبر/تشرين الأول، ولكنه أقل من أعلى مستوى في تسعة أشهر الذي سجله يوم الثلاثاء الماضي عند 99.119 .

المصدر: رويترز

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك