أرامكو: الكشف عن فساد بشراء طائرات إمبراير – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أرامكو: الكشف عن فساد بشراء طائرات إمبراير

أرامكو: الكشف عن فساد بشراء طائرات إمبراير
أرامكو: الكشف عن فساد بشراء طائرات إمبراير

وقالت شركة أرامكو على موقعها الرسمي إنها قامت قبل عدة سنوات من خلال أنشطة المتابعة الداخلية بكشف قضية تتعلق بإحدى المعاملات التي قامت بها شركة (إمبراير س. أ.) البرازيلية مع أرامكو السعودية، حيث ثبت من خلال التحقيق الداخلي وكذلك بمساعدة من أجهزة وزارة الداخلية في المملكة تورط موظف سابق في أرامكو السعودية في استلام رشوه مقابل تسهيل عملية شراء ثلاث طائرات.

وأكدت الشركة أنها اتخذت الإجراءات التأديبية المنصوص عليها بحق الموظف السابق المعني وفق أنظمة الشركة ومن ثم إحالته إلى السلطات الحكومية في المملكة والتي بدورها أحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، كما تم إيقاف أي تعامل مستقبلي مع شركة إمبراير منذ ذلك الحين.

وترجع ملابسات القضية إلى عام 2012م، حيث قامت أرامكو السعودية بعملية تدقيق داخلي حول إحدى المعاملات مع الشركة المذكورة واكتشفت بعض المخالفات التي تتعلق بها، مما استدعى المبادرة إلى إجراء تحقيق داخلي استباقي بالتعاون مع الجهات المختصة في المملكة في مثل هذه القضايا مما أكد تورط أحد موظفي الشركة السابقين في تلك المخالفات.

ووفقا للشركة فقد تم التعاون مع جهات دولية كانت تجري تحقيقات مماثلة في تعاملات شركة إمبراير، مما أسهم في كشف ملابسات القضية وشبكتها الدولية.

وأعلنت الشركة أنها ستتخذ إجراءات قانونية ضد إمبراير.

المصدر: العربي الجديد

البث المباشر