السيد الحكيم: تحرير الموصل بداية لواقع العراق الجديد – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

السيد الحكيم: تحرير الموصل بداية لواقع العراق الجديد

عمار الحكيم

اكد رئيس التحالف الوطني في العراق السيد عمار الحكيم، الخميس ان تحرير مدينة الموصل من عصابات داعش الإرهابية، بداية لواقع العراق الجديد، في حل الإشكاليات عبر التعاون المشترك، فيما اكد رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، وجود تضامن بين القوى السياسية.

وقال السيد عمار الحكيم، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، وقائد جهازك مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبدالغني الاسدي، في محور الكوير، شمال مدينة الموصل، “لسنا في وارد تلقي التعليمات من أي بلد في من يشارك أو لا يشارك بمعركة الموصل فالعراقيون هم من يقدرون كيف ينظمون العمليات، ومن الذي سيشارك في كل محور وكيف يحققوا انتصاراتهم”.

واضاف إننا “نتمنى من المجتمع الدولي الذي وقف داعما للعراق والقوى خارج التحالف أن تستمر في تنسيقها مع الحكومة العراقية”، مبينا “كل من يريد ان يقدم الدعم فهو مورد ترحيب ولكن نريد ان يتم عبر التنسيق الواضح والصريح مع الحكومة العراقية”.

واشار إلى ان “داعش لم تولد نتيجة إشكالية أمنية بحتة، والقضاء عليها لا يتم في معالجات عسكرية وامنية، وانما نحتاج مجموعة من الحلول وبصدارتها المعالجة الأمنية، وبجانبها المعالجة الاقتصادية والتنموية والاجتماعية”.

وذكر رئيس التحالف الوطني، اننا “في التحالف الوطني الذي هو الكتلة الأكبر، وعليه ان يقدم مقترحات عملية وجدية للشركاء، نقوم بدارسة وثيقة مهمة للتسوية الوطنية، ونحن في مراحلها النهائية وستقدم إلى الشركاء والشعب العراقي تزامنا مع تحرير الموصل لتعبر عن مرحلة جديدة يكون فيها التعاون على أشده في المجالات السياسية والخدمية، فالعراق للجميع وهو ليس لبعض المكونات على حساب المكونات الأخرى”، مبينا ان “المبادرة التي يقدمها التحالف الوطني للشركاء تعد مدخلا أساسيا لتعميق هذه الشراكة”.

وتطرق السيد عمار الحكيم، إلى زيارة رئيس إقليم كردستان التي أجراها مؤخرا إلى بغداد، قائلا، إن “زيارة بارزاني إلى بغداد اتسمت بنجاح كبير، وفتحت نافذة جديدة للتعاون بين القيادات العراقية، وجزء كبير من هذا التعاون الذي نجده اليوم والذي كنا نناشد به نتج عن هذه الزيارة والتواصل الحقيقي بين القيادة في بغداد والإقليم والتعاون لتحقيق هذه الانتصارات الكبيرة”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك