الجيش يستعيد السيطرة على كتيبة الدفاع الجوي في ريف حلب الجنوبي الغربي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الجيش يستعيد السيطرة على كتيبة الدفاع الجوي في ريف حلب الجنوبي الغربي

أفاد مصدر عسكري لـ “سانا” بأن الجيش السوري استعاد السيطرة على كتيبة الدفاع الجوي في ريف حلب الجنوبي الغربي، بعد القضاء على مجموعات إرهابية تابعة لما يسمى “جيش الفتح” كانت تسللت إليها في وقت سابق. وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة نفذت عملية اتسمت بالسرعة والدقة في التنفيذ واستخدام وسائط نارية متنوعة، انتهت باستعادة السيطرة على كتيبة الدفاع الجوي جنوب غرب الكليات العسكرية إلى الجنوب الغربي من مدينة حلب”.

الجيش يوقع 50 قتيلا من تنظيم “داعش” الإرهابي في دير الزور

إلى ذلك سقط عشرات القتلى بين صفوف إرهابيي تنظيم “داعش” خلال عمليات نوعية لوحدات من الجيش والقوات المسلحة على مواقعهم ومحاور تحركهم في دير الزور. ولفت المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن “سقوط أكثر من 50 قتيلا بين صفوف التنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وتدمير 6 عربات بعضها مزود برشاشات ثقيلة”. وأحبطت وحدات الجيش أمس هجوماً لتنظيم “داعش” الإرهابي على مطار دير الزور العسكري وكبدته خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد ودمرت مقر قيادة وقضت على عدد من إرهابيي التنظيم في أحياء الحويقة والعمال والرصافة بدير الزور وقرية البغيلية.

السيطرة على مجموعة من المزارع في محيط بلدتي خان الشيح وزاكية بريف دمشق

وحقق الجيش تقدما جديدا في ريف دمشق الجنوبي الغربي وسيطرت على مجموعة مزارع في محيط بلدتي خان الشيح وزاكية. وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن وحدات من الجيش ومجموعات الدفاع الشعبية خاضت خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة مع إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات المنضوية تحت زعامته في ريف دمشق الجنوبي الغربي و”استعادت صباح اليوم السيطرة على مجموعة من المزارع شمال غرب بلدة خان الشيح وجنوب غرب بلدة زاكية”. واستعادت وحدات من الجيش منذ بداية عملية عسكرية في الأول من الشهر الجارى السيطرة على بلدة الديرخبية وعلى العديد من كتل الأبنية في محيط تل أبو سية بعد تكبيد إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” خسائر بالأفراد والعتاد.

المصدر: وكالة سانا - سوريا

البث المباشر