قائد قوات الناتو في أوروبا: بوتين بنى جيشا قويا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

قائد قوات الناتو في أوروبا: بوتين بنى جيشا قويا

الطيران الروسي

 أعلن الجنرال الأمريكي فيليب بريدلاف قائد قوات الناتو في أوروبا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنى خلال السنوات الخمس الأخيرة “جيشا قويا”.

 وقال بريدلاف في مقابلة مع التلفزيون الإستوني، “إنه استثمر كثيرا في جيشه خلال السنوات الخمس الأخيرة. إنه بنى قوات برية جيدة. ولقد رأيتم قواته الجوية في سوريا، حيث أجرى اختباراتها. إنه أنتج صواريخ بعيدة المدى تتميز بدقة عالية في التوجيه أطلقت من السفن وكذلك من الغواصات. إنه وفر فرصة لعرض القوة وتمكن من إظهارها في القرم ودونباس”.

 وعلى حد قوله، فإن بوتين استثمر كثيرا في الجيش ويواصل الاستثمار فيه رغم تزايد المشاكل الاقتصادية يوما بعد الآخر، مضيفا أن ذلك يؤكد سعي الرئيس الروسي إلى تعزيز قدرة وفعالية جيش بلاده.

 ويرى قائد قوات الناتو أن قمة الحلف المزمع عقدها في وارسو في يوليو/تموز المقبل يجب أن تتخذ للأسباب المذكورة قرارا حول زيادة قوات الحلف في أوروبا.

 وقال بريدلاف: “على روسيا أن تدرك أنها في حال عبور الحدود ستواجه الناتو بأكمله وليس فقط دولة أو أخرى. والأهم أن هياكل قوات الناتو في دول البلطيق وبولندا وغيرها من الدول، مثل رومانيا وبلغاريا، تظهر أن الناتو لا يزال في موقعه”.

البث المباشر