الجيش السوري يحبط هجوماً لإرهابيي “داعش” على مطار دير الزور – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الجيش السوري يحبط هجوماً لإرهابيي “داعش” على مطار دير الزور

الجيش السوري
الجيش السوري

 أحبطت وحدات من الجيش السوري هجوما لمجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” على مطار دير الزور العسكري ونفذ سلاح الجو طلعات مكثفة على تجمعات إرهابيي التنظيم في محيط مدينة القريتين وريف تدمر الشرقي في وقت تصدت فيه وحدات أخرى لهجوم إرهابيين من “جبهة النصرة” والتنظيمات التابعة لها على بعض المواقع والنقاط العسكرية بريف حلب.

أحبطت وحدات الجيش والقوات المسلحة هجوما لمجموعات ارهابية تابعة لتنظيم “داعش” على مطار دير الزور العسكري من الجهة الشرقية.

وأشار مصدر ميداني إلى أن وحدات الجيش المرابطة في المطار دمرت آليتين مفخختين بكميات كبيرة من المواد المتفجرة لإرهابيي تنظيم “داعش” حاولتا التقدم باتجاه المطار من قريتي الجفرة والمريعية بالريف الشرقي.

ولفت المصدر إلى أنه “أعقب تدمير الآليتين اشتباكات عنيفة مع إرهابيي التنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولية تكبدوا خلالها خسائر بالأفراد والعتاد الحربي وإجبار من تبقى منهم على الفرار باتجاه المناطق التي انطلقوا منها”.

وبين المصدر أن وحدة من الجيش “دمرت 4 آليات محملة بإرهابيين من “داعش” والأسلحة والذخيرة في قرية الجفرة وآلية في حي الصناعة في مدينة دير الزور”.

وتأكد وفقا للمصدر الميداني “سقوط قتلى ومصابين في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي في عملية نوعية لوحدة من الجيش على مواقع انتشارهم في منطقة حويجة صكر” على الأطراف الشرقية لمدينة دير الزور.

ولفتت المصادر إلى أن تنظيم “داعش” استخدم 17 سيارة مفخخة أثناء محاولة الاعتداء إلا أن الجيش دمر جميع تلك السيارات وأوقع عشرات القتلى والمصابين في صفوف التنظيم الإرهابي.

الطيران الحربي السوري يواصل طلعاته على تجمعات وفلول إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط مدينة القريتين وريف تدمر الشرقي

 ونفذ سلاح الجو في الجيش طلعات مكثفة على تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط مدينة القريتين وريف تدمر الشرقي. وقال مصدر عسكري إن الضربات أسفرت عن تدمير تجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” الإرهابي وآليات مزودة برشاشات بعضها ثقيلة ومتوسط في محيط مدينة القريتين جنوب شرق مدينة حمص بنحو 85 كم.

ولفت المصدر إلى أن الطيران الحربي السوري نفذ طلعات جوية على نقاط وخطوط تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” الذي تكبد خلالها خسائر بالأفراد والآليات في شرق وشمال مدينة تدمر ومزارعها الشرقية.

وأشار المصدر العسكري إلى تدمير تحصينات وآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” في غارات لسلاح الجو على أوكارهم وتجمعاتهم في قرية الصوانة الشرقية وبلدة خنيفيس جنوب مدينة تدمر بنحو 70 كم.

ووجهت وحدات من الجيش أمس رمايات نارية مركزة على مجموعتين إرهابيتين من “داعش” جنوب البئرين 101 و105 على اتجاه شاعر وشمال غرب منطقة تلول نظام بريف حمص الشرقي ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير ما بحوزتهم من ذخيرة وعتاد حربي.

وفي وقت لاحق قال المصدر العسكري إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة اشتبكت مع مجموعات إرهابية تسللت من قرية العامرية باتجاه عدد من النقاط العسكرية في قرية عين الدنانير بريف حمص الشمالي مبينا أن الاشتباكات انتهت بمقتل وإصابة أغلبية أفراد المجموعات الإرهابية وتدمير آليات كانوا يستقلونها وفرار من تبقى منهم.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش وجهت ضربات مركزة إلى تجمع لإرهابيي ما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” في قرية دير فول بمنطقة تلبيسة شمال مدينة حمص بحوالي 13 كم أسفرت عن سقوط العديد من القتلى بين صفوفهم.

كما أفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة تصدت لهجوم لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التابعة لها على بعض المواقع والنقاط العسكرية بريف حلب وكبدتها خسائر كبيرة.

المصدر: سانا

البث المباشر