أوباما يهنئ غوتيريس على تعيينه امينا عاما للامم المتحدة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أوباما يهنئ غوتيريس على تعيينه امينا عاما للامم المتحدة

بريد أوباما الالكتروني محطّ تكهنات
بريد أوباما الالكتروني محطّ تكهنات

هنأ الرئيس الاميركي باراك أوباما في اتصال هاتفي الثلاثاء انتونيو غوتيريس على تعيينه رسميا امينا عاما للامم المتحدة في منصب سيتولاه في الاول من كانون الثاني/يناير 2017، كما اعلن البيت الابيض.

وقالت الرئاسة الاميركية في بيان ان اوباما اكد لرئيس الوزراء البرتغالي الاسبق خلال المكالمة الهاتفية ان “الولايات المتحدة ستعمل معه بصورة وثيقة” ما ان يتسلم منصبه الجديد خلفا لبان كي مون.

واضاف البيان ان “الرئيس وعد بدعم الولايات المتحدة المستمر لجهود الامم المتحدة للرد على مجموعة واسعة من التحديات”، مشيرا بالخصوص الى مسائل التغير المناخي والتنمية المستدامة والمساعدات الانسانية وتجنب النزاعات وحفظ السلام ونشر احترام حقوق الانسان.

واكد البيت الابيض في بيانه ان اوباما “شدد ايضا على اهمية تعزيز الاصلاحات الاممية بما في ذلك حفظ السلام بشكل فعال ومسؤول” اضافة الى تحديث مؤسساتها.

وخلص البيان الى ان “الولايات المتحدة بصفتها عضوا مؤسسا للامم المتحدة والدولة المضيفة لها وعضوا دائما في مجلس الامن الدولي، فانها ملتزمة التزاما تاما مواصلة دعمها المستمر منذ امد بعيد للجهود الاممية في سبيل خلق عالم اكثر سلاما وامانا وازدهارا”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر