بوتين يبحث هاتفيا مع أردوغان والعبادي الوضع في سوريا وتحرير الموصل – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بوتين يبحث هاتفيا مع أردوغان والعبادي الوضع في سوريا وتحرير الموصل

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء عبر مكالمة هاتفية آخر مستجدات الأزمة السورية وعملية تحرير الموصل.

وقال الكرملين في بيان، إن “الزعيمين تبادلا الآراء حول مسائل تسوية الأزمة السورية”.

وأكد الجانب الروسي على أهمية ضمان فصل تشكيلات المعارضة السورية “المعتدلة” عن مسلحي “جبهة النصرة”، وغيرها من الجماعات الإرهابية المتحالفة معها، كما تطرق الرئيسان إلى عملية تحرير مدينة الموصل في العراق”.

وأشار بيان الكرملين إلى أنه “في سياق المباحثات الروسية – التركية على مستوى القمة، التي جرت في إسطنبول يوم 10 أكتوبر/تشرين الأول، جرت مناقشة مواصلة تطوير التعاون الثنائي في المجال السياسي والتجاري – الاقتصادي وغيرهما من المجالات”.

وأشار الكرملين إلى أن المكالمة جرت بمبادرة من الجانب التركي.

وكان بوتين أجرى اتصالا مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، في وقت سابق اليوم، ناقشا خلاله عملية تحرير الموصل التي بدأتها بغداد لطرد تنظيم “داعش” من المدينة.

وقال الكرملين في بيان “جرى تبادل شامل لوجهات النظر فيما يتعلق ببدء القوات الحكومية العراقية عملية تحرير الموصل من مسلحي تنظيم داعش.. وتمنى فلاديمير بوتين نجاح الجيش العراقي وحلفائه في تحقيق هذه المهمة”.

وأضاف البيان “أعرب الرئيس الروسي عن دعمه لجهود الحكومة العراقية للقضاء على تفشي الإرهاب الدولي، لضمان سيادة وسلامة أراضي البلاد”.

المصدر: وكالات

البث المباشر