الدفاع الروسية: 6 قتلى بقصف جوي في حلب أثناء تحليق مقاتلتين بلجيكيتين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الدفاع الروسية: 6 قتلى بقصف جوي في حلب أثناء تحليق مقاتلتين بلجيكيتين

وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن 6 أشخاص قتلوا وأصيب 4 آخرون بقصف جوي في مدينة عفرين داخل حلب، مؤكدة أن طائرتين بلجيكيتين حلقتا أثناء القصف في أجواء المنطقة.

وذكرت الوزارة في بيان صدر عن مركز المصالحة الروسي داخل قاعدة “حميميم” في ريف اللاذقية أن القصف أدى إلى هدم مبنيين.

وقال البيان إن طائرتي “إف – 16” تابعتين لسلاح الجو الملكي البلجيكي تم رصدهما عند الساعة الـ3 فجرا الثلاثاء، وذلك بواسطة وسائل تعقب الأحوال الجوية، وكانتا تقومان بمهمة للتحالف الدولي، أثناء القصف. ونفى البيان وجود أي طائرات تابعة للقوات الفضائية الروسية أو سلاح الجو السوري في منطقة القصف.

وفي شأن آخر، قال البيان إن “ممثلي 6 بلدات وقعوا خلال 24 ساعة الماضية اتفاقات حول المصالحة، 4 في محافظة اللاذقية و2 في محافظة حماة”، مشيرا إلى أن عدد المراكز السكنية التي انضمت لعملية المصالحة وصل بذلك إلى 813 بلدة.

وأضاف البيان أن مفاوضات بشأن الانضمام إلى وقف الأعمال العدائية لا تزال مستمرة مع قادة ميدانيين من جماعات مسلحة غير شرعية في بلدة معظميه الشيح في محافظة دمشق وفصائل المعارضة المسلحة في محافظات حمص وحماة وحلب والقنيطرة.

وأكد البيان أن عدد الفصائل المسلحة التي أعلنت التزامها بالهدنة بقي 69 دون تغير.

وذكر مركز “حميميم” في بيانه أنه رصد 51 خرقا للهدنة في سوريا خلال الـ24 ساعة الماضية، 29 منها في محافظة حلب، و17 في محافظة دمشق، و4 في محافظة حماة، وواحد في محافظة اللاذقية.

المصدر: وكالات

البث المباشر