سوريا تتهم أميركا والسعودية بتوفير ممرات آمنة لمسلحي داعش وتؤكد التعامل الحاسم معه – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

سوريا تتهم أميركا والسعودية بتوفير ممرات آمنة لمسلحي داعش وتؤكد التعامل الحاسم معه

الجيش السوري
الجيش السوري

اتهمت سوريا الولايات المتحدة والسعودية بتأمين طرق وممرات آمنة لمسلحي تنظيم داعش، الفارين من معركة تحرير الموصل، وأكدت أنها ستتعامل مع محاولتهم عبور حدودها بكل حسم.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية “سانا” عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة “أنه بعد بدء العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش العراقي الشقيق والقوى الرديفة لتحرير مدينة الموصل من عصابات داعش الإرهابية وفرار المجاميع الإرهابية تحت وطأة الضربات التي تتلقاها على يد أبطال الجيش العراقي بدأ يتضح المخطط الخبيث لداعمي الإرهاب الدولي وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأميركية والسعودية لتأمين طرق وممرات عبور آمنة لإرهابيي داعش الفارين من الموصل باتجاه الأراضي السورية”.

وأضافت القيادة العامة أن “معركة تحرير الموصل وكل أراضي العراق الشقيق من رجس الإرهاب هي معركتها وإنها تعتبر أي محاولة لعبور الحدود هي بمثابة اعتداء على سيادة الجمهورية العربية السورية وأن كل من يقدم على هذه المحاولة يعد إرهابيا وسيتم التعامل معه بجميع القوى والوسائط المتاحة”.

وتابع البيان أن الهدف من تأمين تلك الممرات هو “الحفاظ عليهم وحمايتهم [الإرهابيين] من جهة وتعزيز التواجد الإرهابي داخل الأراضي السورية من جهة أخرى في محاولة لفرض واقع ميداني جديد في المنطقة الشرقية على اتجاه دير الزور والرقة وتدمر”.

وتابعت القيادة في بيانها أن “معركة تحرير الموصل وكل أراضى العراق الشقيق من رجس الإرهاب هي معركتها وأنها تعتبر أي محاولة لعبور الحدود هي بمثابة اعتداء على سيادة الجمهورية العربية السورية وأن كل من يقدم على هذه المحاولة يعد إرهابيا وسيتم التعامل معه بجميع القوى والوسائط المتاحة”.

المصدر: وكالة سبوتنيك

البث المباشر