تركيا والاردن ومصر يعلنون مشاركتهم في اجتماع باريس حول الموصل الخميس – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

تركيا والاردن ومصر يعلنون مشاركتهم في اجتماع باريس حول الموصل الخميس

داعش

قالت مصادر دبلوماسية تركية لسبوتنيك إن فرنسا وجهت دعوة لتركيا للمشاركة في اللقاء الدولي حول الموصل الذي سيعقد في باريس بعد غد الخميس في 20 تشرين الأول/أكتوبر. وأكدت المصادر أن مستشار وزارة الخارجية التركي “اوميت يالتشين” سيمثل تركيا في لقاء باريس.

كما أعلنت الناطقة بإسم  الخارجية الأردنية صباح الرافعي في اتصال هاتفي مع “سبوتنيك” أن وزير الخارجية الأردني ناصر جودة سيمثل الوفد الأردني المشارك في القمة التي دعت إليها فرنسا”.

وأعلن وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت، في بيانٍ رسمي في وقت سابق من اليوم، عن اجتماعٍ دولي  تستضيفه باريس يوم الخميس المقبل، لبحث حيثيات معركة الموصل وما بعد المعركة، لافتا إلى أنه سيترأس الاجتماع بمشاركة نظيره العراقي إبراهيم الجعفري، والذي سيضمّ أكثر من عشرين دولة ومنظّمة معنيّة بتقديم الدعم للحكومة العراقي.

كان الأردن قد أعرب، أمس الاثنين، عن أمله في أن تشكل معركة تحرير الموصل نموذجا للإرادة والتحالف في مواجهة الإرهاب واجتثاث عصابة داعش الإرهابية التي تمثل واحدة من أبشع الصور التي شهدتها الإنسانية في القتل وإشاعة الفوضى وتشويه الدين والحضارة.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الدكتور محمد المومني ” إن تحرير الموصل من عصابة داعش الإرهابية سيشكل مرحلة حاسمة في القضاء على هذه العصابة في العراق الشقيق وسيشجع على اجتثاثها في أماكن تواجدها كافة.

وقال المتحدث بإسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد إن مصر ستكون بين المشاركين في الاجتماع الدولي الذي سيعقد في باريس الخميس القادم لمناقشة الوضع في الموصل، وأشار إلى أنه لم يتم تحديد بعد مستوى المشاركة. ونفى أبو زيد مشاركة مصر غداً في الاجتماع التشاوري على مستوى الخبراء العسكريين في جنيف حول سوريا.

المصدر: وكالة سبوتنيك

البث المباشر