الزهار: اعتقلنا خلية بغزة خططت للهجوم على الجيش المصري – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الزهار: اعتقلنا خلية بغزة خططت للهجوم على الجيش المصري

thumb.php

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار، إن الحركة اعتقلت خلية إرهابية داخل قطاع غزة، كانت تخطط لتنفيذ هجوم على الجيش المصري.

وأضاف الزهار لـ”المصرى اليوم”، إن جماعات متشددة في غزة لها علاقة بالاحتلال “الإسرائيلي” والسلطة الفلسطينية حاولت تنفيذ هجمات ضد الجيش المصري، وهجمات وهمية ضد “إسرائيل” للزج باسم حماس في أي عملية تخريبية في المنطقة، موضحاً أن الحركة ألقت القبض بالفعل على بعض العناصر المتشددة التي لا تنتمى لأى حركة معروفة، حيث كانوا يخططون لتهديد أمن مصر.

وأوضح الزهار أن حركة حماس ليست معادية لمصر، وإنما لـ”إسرائيل”، ولكن هناك عناصر متشددة في غزة لها فكر معادٍ للقاهرة، يتم التعامل معها بالحوار، وإن لم يُبدُوا حسن نية يتم التعامل معهم بالرصاص، مشيراً إلى أن هناك أشخاصاً بالقطاع يُشكلون خلايا وهمية لتهديد الجيش المصري من داخل القطاع، ويتم دعمهم من السلطة الفلسطينية حتى يحدثوا بلبلة بين الحركة ومصر، مثل خلية القيادي في حركة فتح توفيق الطيراوي، التي تم القبض عليها منذ عدة أشهر بعد تهديدهم الجيش المصري، وهو ما اعترف به العناصر خلال التحقيقات.

وشدد على أن أمن مصر من أمن غزة، وأن الحركة تريد لمصر الاستقرار الاجتماعي والأمني والسياسي، معزياً في جنود الجيش المصري الذين استشهدوا في الهجوم الإرهابي على أحد كمائن سيناء، الجمعة الماضي.

وعن الاتصالات بين حماس والمسؤولين بمصر، أشار الزهار إلى أن الجانب المصري لم يتصل بهم بعد، والمسؤولون بالقاهرة لم يريدوا التواصل حالياً.

المصدر: فلسطين اليوم

البث المباشر