عبد السلام رداً على كيري: الوقف الشامل للعدوان ورفع الحصار شرط أساسي لبدء أي تفاوض – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

عبد السلام رداً على كيري: الوقف الشامل للعدوان ورفع الحصار شرط أساسي لبدء أي تفاوض

محمد عبد السلام

جدد الناطق الرسمي لأنصار الله ورئيس وفدهم المفاوض محمد عبد السلام مساء الأحد التأكيد على أن الوقف الشامل للعدوان ورفع الحصار عن الشعب اليمني هو شرط أساسي لبدء أي عملية تفاوضية ترعاها الأمم المتحدة.

وقال عبد السلام على صفحته في “تويتر”: “‏وقف إطلاق النار الشامل براً وبحراً وجوًا وفك الحصار والحظر الجوي موقف يطالب به كل اليمنيين”وان “المشاورات في ظل استمرار العدوان مضيعة للوقت”.

وتأتي تصريحات عبد السلام رداً على دعوة وزيري خارجيتي أمريكا وبريطانيا لوقف فوري لإطلاق النار في اليمن في اجتماع في لندن ضم أيضاً المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ ووزير الخارجية السعودي، دون أن يدعوا إلى رفع الحصار .

ووفقا لـ”رويترز” فقد قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للصحفيين بعد اجتماع مع نظيره البريطاني بوريس جونسون ومسؤولين في لندن “حان الوقت لتطبيق وقف غير مشروط لإطلاق النار ثم التوجه إلى طاولة المفاوضات… لا حاجة لنا أن نؤكد اليوم على الضرورة الملحة لإنهاء العنف في اليمن”.

وقال كيري إنه يدعو مع جونسون وولد الشيخ أحمد إلى تنفيذ وقف إطلاق النار “بأسرع ما يمكن وهو ما يعني الاثنين أو الثلاثاء”، حسب تعبيره.

المصدر: المسيرة

البث المباشر