طائرة اميركية تحلق بالقرب من “المركز الروسي” في طرطوس – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

طائرة اميركية تحلق بالقرب من “المركز الروسي” في طرطوس

طارة استطلاع اميركية

نفذت طائرة استطلاع أميركية من طراز “بوسيدون P-8A” الاحد تحليقات دورية جديدة فوق شرق البحر الأبيض المتوسط حيث تتواجد المجموعة البحرية الروسية الدائمة، بحسب ما افادت وكالة “روسيا اليوم” للانباء.

واشارت الوكالة الى ان “الطائرة اقتربت لمسافة 100 كلم من المركز الفني التقني الروسي في طرطوس”، ولفتت الى ان “طائرة الاستطلاع المذكورة التي تحمل رقم 168858 انطلقت من قاعدة (سيغونيلا) الواقعة في صقلية الإيطالية ونفذت تحليقات دائرية فوق الحوض البحري بين قبرص ولبنان بالقرب من الساحل السوري”.

وقالت الوكالة إن “القوات الجوية الأميركية زادت في الآونة الأخيرة من عدد الطلعات الاستطلاعية قرب حدود روسيا في البحر الأسود وشبه جزيرة القرم بالتحديد إضافة إلى قواعد عسكرية روسية في سوريا وسفن الأسطول الروسي المتمركزة في البحر الأبيض المتوسط”، وتابعت “عمليا يجري يوميا تسجيل 2-3 طلعات أو أكثر من هذا النوع”.

جدير بالذكر أن المجموعة البحرية الروسية في البحر الأبيض المتوسط تضم حاليا حوالي 10 قطع بحرية تابعة لثلاثة أساطيل روسية وتحمل بعض هذه السفن، صواريخ مجنحة من طراز ” كاليبر” ومهمة السفن تغطية قاعدة “حميميم” ومركز الإمداد التقني المادي في طرطوس من جهة البحر.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك