جبهة العمل الاسلامي وعلماء اليمن: ما يحصل في اليمن استهداف لكل مكونات الشعب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

جبهة العمل الاسلامي وعلماء اليمن: ما يحصل في اليمن استهداف لكل مكونات الشعب

جبهة العمل وعلماء اليمن

استقبلت جبهة العمل الاسلامي في لبنان برئاسة منسقها العام الشيخ زهير الجعيد، في حضور أعضاء مجلس القيادة المشايخ: هاشم منقارة، غازي حنينة، وشريف توتيو، عبدالله الترياقي وسالم فتحي يكن، وفدا من علماء اليمن ضم رئيس رابطة علماء اليمن السيد شمس الدين شرف الدين، عضو الرابطة خطيب جامع الصالح عضو لجنة الحشد الشيخ علي المطري، رئيس مركز الفجر للدراسات هيئة “أنصار الله” الدكتور عبد الرحيم الحمران، وكيل وزارة الأوقاف في الجمهورية اليمنية وعضو رابطة علماء اليمن الشيخ جبري إبراهيم حسن.
وتم البحث، في آخر المستجدات والتطورات في المنطقة وما يحدث في عالمنا العربي والاسلامي من فتن وحروب داخلية، وتم التطرق بشكل تفصيلي إلى ما يتعرض له اليمن.

وبعد اللقاء، قال الشيخ الجعيد: “كانت القضية الأولى والأساسية هي ما يتعرض له الشعب اليمني، مؤكدا “أن ما يحصل في اليمن ليس استهدافا مذهبيا ضد آخر إنما استهداف لكل مكونات الشعب اليمني”. وتوجه إلى كل العلماء في العالم العربي والإسلامي إلى “الوقوف وقفة حق إلى جانب هذا الشعب المظلوم إلى القول الحق البين الصريح لوقف هذا العدوان الذي تقوده الولايات المتحدة الاميركية”.

وقال رئيس رابطة علماء اليمن: “أن اليمن يعيش حال حرب منذ أكثر من18 شهرا، وما كانت حادثة صالة العزاء في القاعة الكبرى في صنعاء إلا واحدة من سلسلة جرائم طويلة يرتكبها العدوان في حق الشعب اليمني في أكثر من مكان وأكثر من زمان راح ضحيتها ما يقارب ال30 الفا من المدنيين الأبرياء بين قتيل وجريح”.

وأثنى على “دور أشقائنا في لبنان الذين ما فتئوا وبادروا أن يقفوا مع اليمن كما غيرهم من الشرفاء والأحرار في العالم”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك