المركز الروسي للهدنة في سوريا: تسجيل 47 انتهاكا للهدنة خلال الـ 24 ساعة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

المركز الروسي للهدنة في سوريا: تسجيل 47 انتهاكا للهدنة خلال الـ 24 ساعة

وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أعلن المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا عن تسجيل 47 انتهاكا للهدنة من قبل المسلحين خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، في ست محافظات سورية.

وجاء في بيان المركز الروسي، الذي نشر على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية أنه “خلال الـ 24 ساعة الماضية تم تسجيل 47 حالة قصف من قبل التشكيلات المسلحة غير الشرعية، 23 منها في محافظة حلب و15 في محافظة دمشق، و4 حالات في محافظة حماة و3 حالات في محافظة اللاذقية وحالة قصف واحدة في كل من درعا والقنيطرة”.

وذكر المركز الروسي أن عدد البلدات السورية التي انضمت إلى الهدنة وصل إلى 775 بلدة. وجاء في بيان المركز بهذا الخصوص أنه “تم خلال الـ 24 ساعة الماضية عقد اتفاق الهدنة مع ممثلي 11 بلدة، 7 منها في محافظة حماة و4 في محافظة اللاذقية. ووصل عدد المدن والبلدات التي انضمت إلى عملية المصالحة إلى 775”.

وأشير في البيان إلى أنه تتواصل المفاوضات بشأن الانضمام إلى الهدنة مع قادة ميدانيين لفصائل المعارضة المسلحة في محافظات دمشق وحمص وحلب والقنيطرة، أما عدد الجماعات التي انضمت إلى نظام وقف العمليات القتالية، فبقى بدون تغيير، وهو 69 جماعة حاليا.

يذكر أنه انتهى يوم 19 أيلول/سبتمبر الجاري سريان الاتفاق الروسي – الأميركي بشأن الهدنة في سوريا، الذي تم التوصل إليها بعد مباحثات طويلة بين وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والاميركي جون كيري في جنيف يوم 9 أيلول/سبتمبر. وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن نظام وقف إطلاق النار لم يلتزم به إلا الجيش السوري، وكانت هناك انتهاكات عديدة من قبل المسلحين. كما أعلنت قيادة الجيش السوري، أن القوات السورية بذلت “جهودا حثيثة” لتطبيق الهدنة، وأبدت “أعلى درجات ضبط النفس”.

 

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك