باسيل بعد لقائه أرسلان:اننا أمام مفترق طرق فإما التوافق أو المجهول – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

باسيل بعد لقائه أرسلان:اننا أمام مفترق طرق فإما التوافق أو المجهول

استقبل رئيس “الحزب الديمقراطي اللبناني” النائب طلال أرسلان، في دارته في خلدة، رئيس “التيار الوطني الحر”، وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، يرافقه وفد من نواب التيار ضم: النائب حكمت ديب، ناجي غاريوس، وعباس هاشم، في حضور مستشار أرسلان حسن حمادة.

باسيل
بعد اللقاء، قال باسيل: “اننا في مسعى لان نجمع كل البلد، وان نوضح الصورة التي لدينا، ونسمع الآراء والتخوفات التي من الممكن الشعور بها والتي تصيبنا”.

أضاف: “اننا نقوم بجولة من المشاورات مع الافرقاء، وتعمدنا ان نبدأها من دارة خلدة دارة حليفنا الدائم الصديق الأمير طلال ارسلان. كما اننا على مفترق طريق بإعطاء لبنان فرصة توافق تترجم بانتخاب رئيس للجمهورية، موضحا “اننا نرى بان هناك امكانية بان يكون هناك فرصة ونريد المحافظة عليها”.

واشار الى “اننا أمام مفترق طرق فإما التوافق أو المجهول ولم يعد باستطاعة أحد تحمل تداعيات التعطيل، واننا سنرد على محاولات التخريب بمزيد من العمل الداخلي لتحصين اي اتفاق”.

وردا على سؤال عن تغريدة القائم بالأعمال السعودي وليد البخاري، قال باسيل: “هذا الموضوع يسأل عنه رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، أما نحن فمعنيون بالناحية الداخلية من الموضوع. ثمة من أدخل الخارج إلى هنا، فمن ذهبوا للخارج هم المسؤولون عن تخريب الداخل اللبناني، أما نحن فننطلق من هذه الأصالة اللبنانية مثل هذا البيت الكريم بأصالته وتاريخه، والذي يعبر عن حقيقة وتاريخ لبنان، ومن يريد إدخال الخارج في شؤوننا فليذهب هو للخارج”.

ارسلان
من جهته، قال أرسلان: “أننا نشجع التقارب بين اللبنانيين، ونؤيد التقارب بين رئيس “تيار المستقبل” الرئيس سعد الحريري، ورئيس تكتل “التغيير والإصلاح” العماد ميشال عون، لكن لا يمكننا أن نحكم على هذا التقارب، قبل أن نسمع موقفا واضحا من الرئيس الحريري حيال ترشيح عون، ولا يمكننا أن نسستند إلى تصاريح إعلامية ونحن بإنتظار اعلان الترشيح لأخذ الخطوات اللازمة”.

أضاف: “إننا متفقون مع عون أنه إذا اقدم الرئيس الحريري على ترشيحه سيكون لنا لقاءات مكثفة، خصوصا مع رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، ورئيس تيار “المردة” سليمان فرنجية لنكون صفا واحدا”، مشددا على أنه “يجب ألا نتلهى ببعضنا البعض، لان القادم على البلد اصعب من الذي مر عليه والمطلوب تحصين البلد”.

البث المباشر