إحياء ذكرى عاشوراء مستمر في جنوب لبنان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

إحياء ذكرى عاشوراء مستمر في جنوب لبنان

مجلس عاشوراء_1

تواصلت مراسم إحياء ذكرى عاشوراء في العديد من قرى وبلدات ومدن جنوب لبنان، حيث اقيمت مجالس العزاء الحسينية والمسيرات واللطيمات ورفعت الشعارات المعبرة عن المناسبة، مواساة لرسول الله محمد بن عبدالله وآل بيته الاطهار(ع) باستشهاد الامام الحسين بن علي(ع).

ففي مدينة صور أقام حزب الله المجلس العاشورائي في مجمع الإمام الحسين(ع) بحضور رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النيابية النائب محمد رعد وفعاليات دينية واجتماعية وسياسية وحشد من أهالي المدينة.

وفي مدينة بنت جبيل، أقام حزب الله المجلس العاشورائي في مجمع أهل البيت(ع) بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس النواب محمد فنيش، وعدد من رجال الدين وفاعليات وشخصيات وحشد من الأهالي.

وتحدث فنيش بالمناسبة حيث لفت الى ان “حركة الإمام الحسين هي حركة إصلاح وأداء لتكليف وقيام بواجب”، واشار الى ان “الإمام الحسين لم يسأل عن النتائج طالما الهدف هو مواجهة الانحراف”.

وفي بلدة جويا، أقام “حزب الله وحركة أمل” المجلس العاشورائي المشترك في حسينية آل خاتون، بحضور عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب نواف الموسوي، وعدد من رجال الدين وفعاليات وشخصيات وحشد من الأهالي.

وفي بلدة سلعا، أقام “حزب الله وحركة أمل” المجلس العاشورائي المشترك في حسينية البلدة، في حضور عدد من رجال الدين، وفاعليات وشخصيات وحشد من الأهالي، حيث تلا القارئ إبراهيم خلف السيرة الحسينية.

كما احيت بلدات النفاخية، دير انطار، الغندوية، باتوليه، حناويه وعيتيت، وأقيمت المجالس العاشورائية في حسينية البلدات، وألقيت الكلمات التي تناولت معاني المناسبة.

وبالمناسبة أقامت مفوضية جبل عامل الأولى في جمعية كشافة الإمام المهدي(عج) مجلسا مركزيا للكشفيين والكشفيات في مجمع الإمام الحسين في مدينة صور.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك