الشرطة الالمانية تطارد سوريا خطط لاعتداءوتستجوب اقاربه وتعتقل مشتبها به آخر – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الشرطة الالمانية تطارد سوريا خطط لاعتداءوتستجوب اقاربه وتعتقل مشتبها به آخر

علم المانيا

القت الشرطة الالمانية الاحد القبض على مواطن سوري يشتبه في تواطئه مع سوري آخر مطارد بشبهة التحضير لاعتداء، وتم تعزيز الاجراءات الامنية في المطارات ومحطات القطارات.

وازاء عدم تمكن قوات الامن حتى الان من القبض على جابر البكر (22 عاما) الذي افلت منها السبت، ركز المحققون على استجواب المقربين منه.

فقد قبض على شخص سوري الجنسية يشتبه في أنه تواطأ معه، ومن المفترض أن يمثل امام قاض قبل توقيفه، وقال متحدث باسم الشرطة المحلية “يشتبه في أنه تواطأ” في “التحضير للاعتداء”.

وأضاف المتحدث أنه تبين ان هذا الرجل الذي اعتقل السبت مع شخصين آخرين من معارف مخطط الاعتداء، هو المستأجر الأساسي لشقة في شيمنتز شرق البلاد، حيث تم السبت العثور على مادة متفجرة، وتم إخلاء سبيل الشخصين الآخرين.

وقالت الشرطة انها عثرت في الشقة “على مئات الغرامات من مادة متفجرة اخطر من مادة “تي ان تي”، فيما تحدث بعض وسائل الاعلام الالمانية عن ان الامر يتعلق بمادة “تي ايه تي بي” التي يمكن صنعها من مواد تباع في المتاجر.

وقالت صحيفة سودويتشي زيتونغ انه تم ضبط نحو كيلوغرام واحد من المنتجات الكيميائية وصواعق وتجهيرات منزلية يمكن ان تستخدم لصنع قنابل.

كما قالت النيابة العامة الالمانية الاتحادية التي تملك صلاحية تولي القضايا الارهابية، انها تتولى التحقيق واعلنت ان “كل شيء يشير الى ان المشتبه به كان ينوي ارتكاب اعتداء ارهابي”. واوضحت الصحيفة انه من غير المستبعد ان يكون المشتبه به فر ومعه بعض المتفجرات حيث شوهد يركض وحاملا حقيبة ظهر.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك