فرنجية التقى السفيرين المصري والروسي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

فرنجية التقى السفيرين المصري والروسي

سليمان فرنجية

إستقبل رئيس تيار المرده النائب سليمان فرنجيه في دارته في بنشعي سفير جمهورية مصر العربية نزيه النجاري، وعقد لقاء في حضور انطوان مرعب وجان بطرس، تم في خلاله البحث في القضايا الراهنة وموضوع تصريف موسم التفاح اللبناني.

اثر اللقاء اشار النجاري الى “انه اعرب عن سروره بلقاء فرنجيه واستمع الى تقييمه ورؤيته حول ما يحصل على الساحة اللبنانية وصولا الى انتخاب رئيس للجمهورية، خصوصا انه من الشخصيات المهمة على الساحتين اللبنانية والمسيحية، كما انه مرشح لرئاسة الجمهورية”.

وقال”لقد عرضت على النائب فرنجيه اهتمام مصر وحرصها على استكمال المؤسسات الدستورية والحفاظ عليها بعد عامين ونصف من الشغور الرئاسي حرصا على استقرار لبنان ومساهمته في استقرار المنطقة، وهو امر يعتمد بدرجة كبيرة على منطق الدولة وقوة الدولة في دول المنطقة. كما استمعت الى رؤيته عن الوضع في لبنان وتوقعاته في الاسابيع المقبلة حول رئاسة الجمهورية، ونتمنى ان نتمكن من التعاون سويا لحل هذه المسألة وانهاء الشغور الرئاسي في اسرع وقت ممكن عندما نتمكن من العثور على هذه المساحة المشتركة والخيط الذي يسمح للبنانيين ان يتفاهموا على الرئاسة وان تساعد الدول الصديقة لبنان في هذا الموضوع”.

السفير الروسي

واستقبل النائب فرنجيه السفير الروسي الكسندر زاسبكين حيث عقد اجتماع، في حضور انطوان مرعب، تخلله بحث في مجمل القضايا الراهنة محليا واقليميا.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك