#اعتصام لأصحاب الكسارات وسائقي الشاحنات عند دوار كفررمان-النبطية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

#اعتصام لأصحاب الكسارات وسائقي الشاحنات عند دوار كفررمان-النبطية

أخبار موقع المنار

نفذ أصحاب الكسارات وسائقي الشاحنات والجرافات اعتصاما عند دوار كفررمان-النبطية، وافترشوا الأرض احتجاجا على قرار إقفال الكسارات والمقالع في مناطق العيشية، مرجعيون، كفرحونة، وميدون البقاع الغربي، فيما تعمل كسارات ضهر البيدر بشكل طبيعي.

وقد انتشرت عناصر من قوى الامن الداخلي في محيط الاعتصام لتسهيل حركة مرور السير التي شهدت ازدحاما عند الدوار.

وألقى حسن خراط  كلمة باسم المعتصمين طالب فيها وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق باعادة البحث في اوضاع المرامل والكسارات في منطقة العيشية وعرمتى وكفرحونة وميدون ومرجعيون وذلك لتردي ” اوضاعنا الاقتصادية لنا ولموظفينا والبالغة لكل مؤسسة اكثر من عشرين عائلة تعتاش من هذه المصالح بالاضافة الى الاقساط المترتبة علينا وعلى شاحناتنا”.

وأضاف “نطلب من معاليك الافراج عن تراخيصنا القانونية والمستوفية الشروط الصادرة عن المجلس الوطني للمقالع والكسارات والموجودة في ادراج وزارة الداخلية منذ اكثر من سنة بانتظار احالتها الى محافظ لبنان الجنوبي”.

كما ألقيت عدة كلمات للمعتصمين طالبت بـ”العودة عن قرار اقفال الكسارات والمرامل و التي تشكل مصدر رزق رئيسي لهم”، محذرين من “الإقدام على خطوات تصعيدية أخرى بما فيها قطع الطرق، في حال عدم التجاوب مع مطالبهم من أجل العودة عن قرار الإقفال والعمل من جديد”.

البث المباشر