لعنة الانفجارات تلحق غسالات سامسونغ – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

لعنة الانفجارات تلحق غسالات سامسونغ

لعنة الانفجارات تلحق غسالات سامسونغ
لعنة الانفجارات تلحق غسالات سامسونغ

حذرت اللجنة الأميركية لسلامة المنتجات الاستهلاكية مالكي غسالات سامسونغ من إمكانية انفجار الغسالة في حال تحميلها فوق طاقتها.

ويخص هذا التحذير الغسالات الصادرة من سامسونغ في الفترة من 2011 إلى 2016، بحسب تقرير من قبل الموقع المالي CNN.

ودعت اللجنة الأمريكية لسلامة المنتجات الاستهلاكية الناس إلى استخدام نظام الغسيل الحساس، حيث أن انخفاض سرعة الدوران في هذه الحالة يقلل من مخاطر الحوادث الغير المرغوب بها.

وذكر أصحاب غسالات سامسونغ من ولايات تكساس وجورجيا وإنديانا أن غسالاتهم انفجرت بشكل غير متوقع في أثناء عملها. ووفقا لإحدى السيدات كسرت غسالتها جدار المرأب أثناء عملها، بينما ذكرت امرأة أخرى سماعها ضوضاء عالية تشبه انفجار قنبلة من غسالتها. وأثناء البحث في الدعاوي التي رفعت إلى المحكمة الاتحادية في ولاية نيو جيرسي، أفادت التقارير أن سامسونغ حاولت إتلاف جميع الأدلة التي تشير إلى أي خلل في منتجاتها.

وقد رفض ممثلو شركة سامسونغ التعليق على هذه التقارير في المحكمة، وقالوا أن سامسونغ تعمل مع السلطات الأمريكية على حل المشكلة. وبحسب أقوال ممثلي الشركة فإن مئات الملايين من مالكي غسالات سامسونغ منذ عام 2011 يستخدمونها دون أي حوادث.

يذكر أن شركة سامسونغ سحبت 2.5 مليون هاتف غالاكسي نوت 7 بسبب العيب الذي يؤدي إلى انفجار البطارية، وهناك عدد من شركات الطيران الروسية والأجنبية منعت استخدام هذا الهاتف تحديدا على متن طائراتها حفظا على سلامة الرحلة.

البث المباشر