طاجيكستان بانتظار عرض فيلم “محمد رسول الله” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

طاجيكستان بانتظار عرض فيلم “محمد رسول الله”

طاجيكستان بانتظار عرض فيلم "محمد رسول الله"
طاجيكستان بانتظار عرض فيلم "محمد رسول الله"

اعلن حق داداف رئيس اتحاد السينمائيين الطاجيك ان الشعب الطاجيكي ينتظر عرض الفيلم السينمائي الايراني “محمد رسول الله (ص)” للمخرج القدير مجيد مجيدي.

وقال داداف خلال مقابلة صحفية اجرته مع وكالة تسنيم الايرانية: انا دائماً كنت ولا أزال ارغب في الاعمال الايرانية، وعلى سبيل المثال، رغم انني لم استطع مشاهدة رائعة “محمد رسول الله (ص)” لكننا بفارغ الصبر ننتظر عرض الفيلم وحضور المخرج مجيدي في طاجيكستان ولقاءه بالسينمائيين الطاجيك.

واضاف: ان السينما الطاجيكية تستفيد من السينما الايرانية في كل عام وباستمرار، مشيراً الى ان نصف الافلام السينمائية الاجنبية التي تعرض في طاجيكسان هي ايرانية.

وبيّن ان الافلام السينمائية الايرانية الطويلة والانيميشنية محط انظار الشعب الطاجيكي، واننا نتعزم عرض افلام ايرانية في المهرجان السينمائي الدولي الذي سنقيمه في تشرين الاول/ اكتوبر المقبل.

وقال داداف: ان افضل الافلام السينمائية الطاجيكية التي حققت نجاحات عالمية كبيرة، كانت مستوحاة من قصص الشاهنامة (ملحمة فردوسي الشعرية).

واوضح انه رغم عدم وجود تفاعل بنّاء بين السينمائيين الايرانيين والطاجيك، الا اننا نحاول ايجاد ذلك من خلال اقامة ورشات فنية تدريبية تعرّف السينما الايرانية على السينمائيين في طاجيكستان.

يذكر ان السينما الطاجيكية تتمتع بتاريخ طويل يتمد الى 85 عاماً ويتولى حق داداف رئاسة اتحاد السينمائيين في طاجيكستان منذ ثلاثين عاماً.

المصدر: صحف ومواقع اخبارية

البث المباشر